«خليجيون نيوز» تحصل على ترخيص المجلس الأعلى للإعلام في مصر

«خليجيون نيوز» تحصل على ترخيص المجلس الأعلى للإعلام في مصر
د. يوسف العميري (خليجيون)

حصلت بوابة «خليجيون نيوز»، اليوم الأربعاء، على ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، في إطار احتفالية كبيرة نظمها المجلس بوزارة الدولة للإعلام، في العاصمة الإدارية الجديدة.

ونيابة عن الدكتور يوسف العميري، رئيس مجلس الإدارة، حضر الحفل الكاتب الصحفي محمود الغول، رئيس تحرير «خليجيون نيوز»، وتسلم الترخيص من الكاتب الصحفي الكبير كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وقال الدكتور يوسف العميري، رئيس بيت الكويت للأعمال الوطنية، إن حصول «خليجيون نيوز» على الترخيص المصري اليوم إنما يمثل علامة فارقة، ويؤكد على دور مصر الشقيقة الكبرى في احتضان كل الأشقاء العرب.

وتابع رئيس مجلس إدارة «خليجيون نيوز» بأن «للإعلام والصحافة أهمية كبيرة في المجتمعات والتواصل بين الشعوب، فهي تلعب دورًا أساسيًا في تشكيل الوعي العام ونشر المعلومات ومحاربة الإشاعات، وتعزيز الحوار والتواصل بين الثقافات المختلفة».

العميري: خلجيون توطد العلاقة بين مصر والخليج

وأكد العميري على أن «خليجيون نيوز» إنما هي منصة إعلامية تستهدف توطيد العلاقة أكثر بين مصر والخليج، باعتبار أن كل منهما يمثل عمقا للآخر، ويجمع بينهما الكثير من العوامل كاللغة والدين والثقافة، وما أحوجنا اليوم إلى أن نكون «أكثر وحدة وترابطا، فمصيرنا واحد.. مصيرنا مشترك».

«خليجيون» تتسلم الترخيص من الكاتب كرم جبر (خليجيون)
«خليجيون» تتسلم الترخيص من الكاتب كرم جبر (خليجيون

وقدم العميري شكره للكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وكل أفراد المجلس، وكذلك المستشار محمود فوزي، الأمين العام السابق، لجهودهم في دعم وسائل الإعلام العربية وتسهيل مهمة عملها في مصر، ولتتويج جهود «خليجيون نيوز» خلال الفترة الماضية بمنحها الترخيص لتكون كيانا إعلاميا تحت مظلة المجلس الأعلى.

وقال الدكتور يوسف العميري رئيس جمعية «خليجيون في حب مصر»، أن بوابة «خليجيون نيوز» هي جزء من مشروع كبير، يهدف إلى تهيئة مناخ اقتصادي وثقافي وإعلامي وفني واجتماعي يخدم كل مجالات التعاون بين دول الخليج العربي وجمهورية مصر العربية، معتمداً نمطاً جديداً من التفاعلات الإيجابية والبناءة لضمان استدامة المستوى المتميز والعلاقات الاستراتيجية بين الجانبين وتأسيساً لنموذج جديد من الدبلوماسية الشعبية المثمرة التي تقف في خندق واحد مع الدبلوماسية الرسمية تطلعاً للتكامل مع جهود الحكومات والدول لتحقيق تطلعات الشعوب العربية.

احتفالية خاصة

حضر الاحتفالية الكاتب الصحفي صالح الصالحي وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمستشار ياسر المعبدي، الأمين العام، والإعلامي نشأت الديهي والإعلامية رانيا هاشم، والدكتورة منى الحديدي، أعضاء المجلس، وعدد كبير من الصحفيين والإعلاميين ورؤساء مجالس إدارات وتحرير الصحف والمواقع الإلكترونية ورؤساء القنوات.

وقدمت الإعلامية دينا عصمت افتتاحية الاحتفالية، وأكدت أن الإعلام المصري لعب ولا يزال دورًا كبيرًا في القضايا الوطنية الهامة وشكل خط دفاع قوي عن المصالح الوطنية، ويلعب أيضًا دورًا كبيرًا ومهمًا في نشر الوعي، مضيفة أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام يعمل على إيجاد الحلول للمشكلات التي تواجهه وكذلك تطوير الإعلام والصحافة، والمهمة صعبة وتحتاج إلى جهود كبيرة للوصول إلى المشهد الإعلامي الذي يعبر عن حجم مصر في المنطقة والعالم كله.

كلمة الكاتب الصحفي كرم جبر

فيما قال الكاتب الصحفي كرم جبر إن هذه الاحتفالية تؤكد الدور الكبير الذي يلعبه الإعلام المصري داخليًا وخارجيًا.

وأضاف أن الإعلام كان له الشرف في معركتين خلال الفترة الأخيرة وهما الانتخابات الرئاسية حيث ساعد الإعلام في حث المواطنين على المشاركة في العملية الانتخابية فكان المشهد العظيم الذي رآه العالم أجمع من اصطفاف المواطنين أمام اللجان، كذلك كان الإعلام داعمًا للموقف المصري المشرف والقوي في أحداث غزة، ونجح الإعلام في ربط المواطنين بالقضية.

الكاتب الصحفي كرم جبر (المجلس الأعلى للإعلام)
الكاتب الصحفي كرم جبر (المجلس الأعلى للإعلام)

وأكد جبر أن التوجيهات الرئاسية للإعلام بأن يكون إعلام شريف ونزيه ويتسم بالكلمة الطيبة ويهتم بقضية الأمن القومي المصري، مضيفًا أن الإعلام استطاع خلال الفترة الأخيرة أن يعبر عما يريده الشعب المصري.

وفي الختام، تولى الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والكاتب الصحفي صالح الصالحي وكيل المجلس، والمستشار ياسر المعبدي، الأمين العام، والإعلامي نشأت الديهي والإعلامية رانيا هاشم، والدكتورة منى الحديدي، أعضاء المجلس، مراسم تسليم الممثلين القانونيين لوسائل الإعلام التراخيص الجديدة التي أصدرها المجلس، وذلك وفقا للقانون رقم ١٨٠ لسنة ٢٠١٨ واللوائح الصادرة تنفيذا له.

أهم الأخبار