تفجير عن بعد.. ارتفاع حصيلة انفجاري إيران إلى 103 قتلى

تفجير عن بعد.. ارتفاع حصيلة انفجاري إيران إلى 103 قتلى
موقع الانفجار.. ( الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

كشف التلفزيون الرسمي الإيراني، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد ضحايا انفجارين وقعا في مدينة كرمان جنوبي البلاد إلى 103 قتلى، فيما رجحت الأجهزة الأمنية أن التفجير تم عن بعد.

وقع الانفجاران بالقرب من مرقد اللواء الإيراني قاسم سليماني، وتزامنا مع إحياء الذكرى الرابعة لمقتله بضربة جوية أمريكية في العراق عام 2020.، وفق «فرانس برس».

وشهدت إيران حوادث وتفجيرات أدت الى مقتل العشرات، تبنت غالبيتها تنظيمات انفصالية أو جماعات تصنفها الجمهورية الإسلامية "إرهابية".، وفق الوكالة الفرنسية.

وارتفع عدد القتلى إلى 103 أشخاص بعد وفاة أشخاص أصيبوا بجروح في الانفجارين الإرهابيين، وفق وأعلنت وكالة الأنباء الرسمية «إرنا».

ووفق الوكالة الإيرانية كانت الحصيلة السابقة تفيد بمقتل 73 على الأقل، كما أشارت الى أن عدد الجرحى بلغ 141 بعضهم «في حال حرجة».

لا تفاصيل بعد

ولم تقدم السلطات الإيرانية بعد تفاصيل بشأن التفجيرين، إلا أن وكالة تسنيم نقلت عن مصادر مطلعة لم تسمّها، قولها إن «حقيبتين تحملان متفجرات انفجرتا» على الطريق المؤدي إلى مسجد صاحب الزمان حيث المقبرة.

وأضافت أن «منفذي هذا الحادث قاموا على ما يبدو بالتفجير باستخدام جهاز تحكم عن بعد».

وكشفت لقطات مصورة تواجد الآلاف على الطريق، قبل أن يُسمع من بعيد دوي انفجار أثار هلعا بين الحاضرين الذين بدأ كثيرون منهم بالركض للابتعاد عن المكان، وفق تقرير «فرنس برس».

وأظهرت المشاهد على التلفزيون الرسمي العديد من سيارات الإسعاف والمسعفين في المكان، ونقلت وكالة «إيسنا» عن محافظ كرمان سعيد تبريزي قوله إن الانفجارين وقعا بفارق عشر دقائق فقط.

يأتي انفجار الأربعاء بعد أيام من اتهام طهران للدولة العبرية بقتل القيادي في الحرس الثوري رضي موسوي جراء ضربة قرب دمشق حيث كان يؤدي مهام "استشارية" ضمن "محور المقاومة" في سوريا. كما تزامن التفجيران مع مقتل القيادي في حركة حماس صالح العاروري جراء ضربة منسوبة إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي في الضاحية الجنوبية لبيروت، وفق الوكالة الفرنسية.

وسبق لإيران أن شهدت حوادث وتفجيرات أدت الى مقتل العشرات، تبنت غالبيتها تنظيمات انفصالية أو جماعات تصنفها الجمهورية الإسلامية «إرهابية».

السعودية تمنح تأشيرات الدخول للمعتمرين الإيرانيين في ساعة

«أوقفوا الحوثيين».. رسالة بريطانية شديدة اللهجة لـ«إيران»

أهم الأخبار