أفضل محامي لحل المنازعات العقارية في إمارة عجمان - دولة الإمارات العربية المتحدة

أفضل محامي لحل المنازعات العقارية في إمارة عجمان - دولة الإمارات العربية المتحدة
القاهرة: «خليجيون»

يمثل قطاع العقارات في إمارة عجمان وجهةً مفضلةً للمستثمرين المحليين والدوليين، وذلك لما تشهده سوقها العقارية من نشاط ملحوظ يعكس دورها الإيجابي وثقة المستثمرين ورواد الأعمال، وهو ما تؤكده التصرفات العقارية المسجلة لدى دائرة الأراضي والتنظيم العقاري والتي بلغت (2630) تصرفاً عقارياً خلال الربع الأول من العام الحالي بقيمة إجمالية قدرها 3.4 مليار درهم.

وتنطوي مثل هذه التصرفات المتعلقة بإنشاء الحقوق العقارية على جانب قانوني يُحدد من خلاله محامي العقارات في عجمان سلامة التصرفات من عدمها والآثار القانونية المترتبة عليها وغير ذلك من الشؤون ذات الصلة بالتسجيل العقاري.

القوانين التي تحكم التصرفات العقارية في عجمان

يُعنى القانون رقم (2) لعام 2020 بالشؤون المتعلقة بتنظيم التطوير العقاري في الإمارة، حيث تخضع جميع المشاريع التي يتم بموجبها بيع وحدات عقارية على الخارطة لأحكام هذا القانون، بما في ذلك الوحدات العقارية الواقعة في المنطقة الحرة.

المرسوم الأميري رقم (7) لعام 2017 بشأن إحداث دائرة الأراضي والتنظيم العقاري، التي تقوم بتسجيل ما يقع على العقارات من تصرفات.

المرسوم الأميري رقم (2) لعام 2017 المتعلق بالأحكام الناظمة للإيجارات في الإمارة، والعلاقة بين المؤجر والمستأجر.

أهم مؤسسة عقارية في عجمان - دائرة الأراضي والتنظيم العقاري

تُعنى دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في إمارة عجمان بالشؤون المتعلقة بالتسجيل المبدئي والنهائي لعمليات بيع الوحدات العقارية، ودمج وفرز العقار، وغير ذلك من الحقوق التي يمكن تتصل بالعقار كحق الرهن.

فضلاً عن دورها في تحسين بيئة الاستثمار العقاري، وتعزيز وتمكين كفاءات القطاع العقاري في مجال التنمية والخدمات.

كما تحرص الدائرة على وضع السياسات الاستراتيجية وتنفيذ المشاريع والمبادراتالتي تُعنى بتنظيم القطاع العقاري، وتوفير بيئة استثمارية مثالية للاستثمارات الداخلية والخارجية، ومنح المتعاملين والمستثمرين التسهيلات المناسبة التي تمكنهم من ممارسة أعمالهم.

لجان المنازعات الإيجارية في عجمان

تختص هذه اللجان بفصل جميع أنواع المنازعات الإيجارية، وما ينشأ عنها من دعاوى متقابلة، وتكون القرارات الصادرة عنها نهائية وحاسمة.

ومن بين جملة المنازعات التي ينعقد فيها الاختصاص لهذه اللجان، نستعرض لكم ما يلي:

  • إخلاء المأجور.
  • عدم قيام المستأجر بسداد مبلغ الإيجار المُتفق عليه.
  • الطلبات المتعلقة بزيادة أو تخفيض مبلغ الإيجار.
  • عدم قيام المؤجر بتوفير الضمانات اللازمة، ومن بينها صيانة العقار وفق شروط العقد والالتزامات الواردة في القانون.
  • المسائل ذات الصلة بتفسير أو إثبات سريان أو تطبيق أي شروط من الشروط التي يتضمنها العقد.

كيف تحمي حقوقك العقارية في عجمان

كأي قطاع آخر ينطوي قطاع العقارات على مجموعة من القواعد القانونية التي تضمن حماية وصيانة حقوق الأطراف المتعاقدة، وتجنبهم التعرض للاحتيال، أو الوقوع في خضم النزاعات القانونية وما يترتب على ذلك من مسؤوليات.

لا تقتصر القوانين العقارية على مجرد عمليات البيع والشراء فحسب، بل تتضمن عدداً كبيراًمن المعاملات التي قد تبرز فيها بعض الثغرات غبر الواضحة بالنسبة لأصحاب الأعمال والمستثمرين، الأمر الذي يجعل معه الاستعانة بمحامي عقارات في عجمان الخيار الأنسب، فهو الشخص الأقدر على تقديم الاستشارات القانونية المتوافقة مع الحالة المعروضة أمامه، فضلاً عن دوره في إرشادك نحو الممارسات الصحيحة في كل إجراء أو قرار تقوم باتخاذه.

لماذا الاستعانة بمحامي عقارات في عجمان

لا يتعلق الأمر وفي معرض الاستثمار العقاري بمختلف أنواعه بمجرداتباع الخطوات الإجرائية فحسب، بل يتطلب إلماماً واسعاً بالتشريعات والقوانين الناظمة لهذه الإجراءات، والآثار القانونية المترتبة عليها.

فضلاً عن التحقق من البيانات والوثائق، وصياغة العقود، والتمثيل أمام المحاكمواللجان الإيجارية فيما يتعلق بما قد ينشأ عن التصرفات العقارية من منازعات.

كلها أشياء ينطوي عليها عمل محامي العقارات في عجمان، فهو الأقدر بما لديه من معرفةٍ وخبرةٍ على النهوض بمثل هذه الأعمال بما يحقق حماية وصيانة الحقوق الناشئة عن التصرفات العقارية.

كيف تختار محامي عقارات في عجمان

عليك أن تدرك أولاً وقبل أي شيء أن اختيارك لمحامي عقارات متخصص سيضمن لك استقرار معاملاتك العقارية، والحفاظ عليها كأصول ثابتةٍ في واحدة من أهم دول العالم على الصعيد الاقتصادي.

تتحدد كيفية اختيار محامي عقارات في عجمانبجملة من العوامل والمؤهلات التي لابد من توافرها فيما إذا أردت حماية حقوقك العقارية، وهي وفق الآتي:

  • الخبرة والتجربة في منازعات العقارات بمختلف أنواعها.
  • الإلمام الواسع بالقوانين والتشريعات الناظمة لإجراءات تسجيل الحقوق العقارية والمنازعات التي قد تنشأ عنها.
  • المعرفة بشروط العقود ( عقود المطورين والمستثمرين العقاريين) وتوضيح ماهية الالتزامات والحقوق التي تقرّها لهم هذه الشروط وأحكام القانون.
  • أن تكون لدى محامي العقارات القدرة على الإقناع بما لديه من حجج وبراهين.
  • أن يكون ذو شخصية تمكنه من وضع الحلول المناسبة في معرض معالجته للخلافات، سواء أكان ذلك عن طريق المحاكم أو عن طريق التسوية.

أتش أتش أس محامي عقاري متخصص في عجمان

بالخبرة والكفاءة التي يتمتع بهاالمحامون العقاريون في مكتب أتش أتش أس للخدمات القانونية سيعملون على توجيهك فيما يحقق لك تعاملات قانونية سليمة بشأن ممتلكاتك، وتسوية النزاعات التي قد تعترضك.

بالإضافة إلى ذلك فإننا نولي أهميةً بالغةً للشؤون المتعلقة بمراجعة العقود والمستندات، وتقديم الاستشارات القانونية بشأن أي ثغرات موجودة فيها.

تنطوي خدماتهم أيضاً على اتباع الإجراءات المناسبة فيما يتعلق بعمليات الاستحواذ على العقارات أو بيعها، وغير ذلك من الشؤون التي تجعلهم على دراية تامة بأي تطورات قد تؤثر على المعاملة.

كذلك يُعنى المستشارون في مكتبهم بتمثيل مصالحك أمام المحاكم واللجان ذات الاختصاص فيما يتعلق بالمنازعات التي قد تعترضك.

مكتب أتش أتش أس للخدمات القانونية، لديهم المستشارون المتخصصون في كل ما يتعلق بشؤون العقارات في دولة الإمارات العربية المتحدة وكذلك لديهم مستشارون متخصصون بشؤون الزواج في دولة الإمارات العربية المتحدة.

للتواصل معهم والاستفسار عن خدماتهم عبر الايميل: [email protected] أو عبر واتس اب كتابة فقط: 971521782469

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار