البحرين: البورصة تدرج صكوكاً إسلامية بـ26 مليون دينار

البحرين: البورصة تدرج صكوكاً إسلامية بـ26 مليون دينار
بورصة البحرين (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

أدرجت بورصة البحرين، الخميس، الإصدار رقم 221 من صكوك التأجير الإسلامية قصيرة الأجل بقيمة 26 مليون دينار، لمدة 6 أشهر.

والدينار البحريني يساوي ٢٫٦٥ دولار أميركي.

وسيتم إدراج هذه الصكوك الصادرة عن مصرف البحرين المركزي نيابةً عن حكومة مملكة البحرين ابتداءً من الأحد 7 يناير الجاري، لافتة إلى أن المستثمرين يحققون منها أرباحا بنسبة 6.31%، وفق بيان البورصة.

اقرأ أيضا:

بورصة البحرين تفوز بجائزة الريادة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ضمن فعاليات معرض جيتكس جلوبل 2023

وتعد «صكوك التأجير الإسلامية» أداة مالية تمثل أصولاً حكومية يصدرها مصرف البحرين المركزي نيابة عن الحكومة، التي تقوم بموجب هذا الإصدار بطرح تلك الأصول على المستثمرين لشرائهم لها من الحكومة ثم تأجيرهم إياها للحكومة بقسـط تأجيري، بموجب عقد إجارة منتهية بالتمليك بحيث تعد الحكومة بإعادة شراء تلك الأصول في نهاية مدة الإصدار بسعر يمثل القيمة الأصلية التي اشتريت بها من الحكومة.

ووفق «مباشر»، أنهت بورصة البحرين تعاملات جلسة الخميس على ارتفاع، بدعم قطاعات المال والمواد الأساسية والاتصالات، ومع ختام التعاملات، ارتفع المؤشر العام بنسبة 0.46 بالمائة إلى مستوى 1972 نقطة.

وتشير الأرقاء إلى أن بورصة البحرين شهدت تعاملات بحجم 1.12 مليون سهم، بقيمة 895.03 ألف دينار.

عن بورصة البحرين

وبورصة البحرين سوق متعددة الأصول ذات تنظيم ذاتي، توفر مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات والتي تتضمن خدمات الإدراج، خدمات التداول، خدمات التسوية والإيداع المركزي لمختلف الأصول المتوفرة على منصة البورصة.

وتحتل البورصة مناصب قيادية في عدد من المنظمات الإقليمية والدولية من ضمنها اتحاد البورصات العربية، الاتحاد العالمي للبورصات، جمعية أفريقيا والشرق الأوسط للتسوية والإيداع، والجمعية الوطنية للترقيم، مما يُمَكِن البورصة من تعزيز مكانتها في أسواق المال العالمية.

أهم الأخبار