جناح المنتخب السعودي يوجه ضربة لـ«الأخضر»

جناح المنتخب السعودي يوجه ضربة لـ«الأخضر»
أيمن يحيى (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

نقلت صحيفة «الرياضية» السعودية عن «مصادر خاصة»، صعوبة استمرار أيمن يحيى، جناح المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، في معسكر منتخب الأخضر في قطر.

وقالت الصحيفة إن اللاعب من تمزُّق في أربطة الكاحل، يحتاج إلى فترة علاج، لن يسعفه الوقت لإتمامها قبل معترك كأس آسيا، الذي يبدأ الجمعة المقبل.

فيما استدعى المدرب، الجمعة، ثلاثة لاعبين آخرين إلى المعسكر الإعدادي، هم محمد البريك، الظهير الأيمن، وريان حامد، شاغل المركز ذاته، وطلال حاجي، رأس الحربة. وسيمثِّل الثلاثة مخزونًا احتياطيًّا للحاق بالقائمة في حال فقدان خدمات أي لاعب للإصابة قبيل انطلاق البطولة.

المواجهة التجريبية أمام لبنان

وتعرَّض يحيى لهذه الإصابة خلال المواجهة التجريبية أمام لبنان، التي انتهت بفوز المنتخب السعودي بهدف دون ردٍّ.

واختار الإيطالي روبرتو مانشيني اللاعب في القائمة النهائية للبطولة، المؤلَّفة من 26 لاعبًا، التي أعلنها الأسبوع الماضي.

 روبرتو مانشيني (الإنترنت)
روبرتو مانشيني (الإنترنت)

وذهب التقرير إلى أنه «في حال تأكُّد استبعاده، سيضمُّ مانشيني لاعبًا آخرَ بدلًا منه قبل رفع القائمة إلى الجهات المنظِّمة».

ولم تؤكد المصادر إذا ما كان المدرب سيختار واحدًا من هؤلاء الثلاثة لتعويض يحيى، حال تأكُّد غيابه، أم سيستدعي خيارًا آخر في مركز الجناح، حسب «الرياضية».

آخر أخبار المعسكر

وقالت الصحيفة إن المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، يعود السبت إلى نظام الفترتين التدريبيتين في معسكره الإعدادي الذي يحتضنه منتجع سيلين، جنوب الدوحة، استعدادًا لمنافسات كأس آسيا المقبلة.

واكتفى الأخضر بحصة تدريبية صباح أمس، غداة الفوز على لبنان تجريبيًّا بهدف نظيف.

أما السبت فستنقسم التدريبات إلى حصتين، صباحًا ومساءً، على غرار غالبية أيام المعسكر الذي بدأ الأحد الماضي. وينتظر الصقور مواجهة المنتخب الفلسطيني، الثلاثاء المقبل، في ثاني تجارب المعسكر.

تعثر المنتخب القرغيزستاني

وفي سياق آخر، تعادل المنتخب القرغيزستاني الأول لكرة القدم مع نظيره السوري، بهدف لكلٍّ منهما في إطار تحضيراتهما لخوض نهائيات كأس آسيا التي تستضيفها قطر من 12 يناير الجاري وحتى 10 فبراير المقبل.

اقرأ أيضا:

المنتخب السعودي يفقد جوهرة هجومه قبل مواجهة باكستان والأردن في تصفيات آسيا

وكان أبناء قرغيزستان أصحاب المبادرة بهدف في الدقيقة 48، فيما أدرك “نسور قاسيون” التعادل في الدقيقة 71، وشهدت المباراة، التي احتضنها ملعب مكتوم بن راشد في دبي، طرد خالد كردغلي، الظهير الأيسر لسوريا، في الدقيقة 59.

ويقع المنتخب القرغيزي في سادس مجموعات كأس آسيا إلى جوار نظرائه السعودي والعماني والتايلاندي، فيما يتنافس المنتخب السوري مع أستراليا وأوزبكستان والهند ضمن المجموعة الثانية.

أهم الأخبار