انفجار عنيف يهز جنوب إيران

انفجار عنيف يهز جنوب إيران
أعمدة دخان تتصاعد من مكان الانفجار
القاهرة: «خليجيون»

أفادت وسائل إعلام رسمية إيرانية، اليوم السبت، بسماع دوي انفجار عنيف غير معروف المصدر يهزّ مدينة شيراز، مركز محافظة فارس الواقعة جنوب إيران.

وذكرت مواقع إخبارية إيرانية عبر منصة إكس، أن الانفجار في شيراز سببه سقوط طائرة أو مروحية عسكرية في أطراف المدينة.

لكن وکالة تسنيم الإيرانية نقلت عن مدير عام إدارة الأزمات لمحافظة فارس، غلام رضا غلامي قوله إن سبب الانفجار غير معروف، نافيا وقوع طائرة ركاب مدنية أو تحطم مروحية عسكرية.

وأكدت وكالة أنباء «نور نيوز» التابعة لمجلس الأمن القومي الإيراني، أن «هناك معلومات عن وقوع انفجار في مدينة شيراز لم يعرف مصدره حتى اللحظة».

ويقول مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي إن طائرة تحطمت بالقرب من بحيرة بختكان.

والأربعاء الماضي، وقع انفجاران قرب مرقد اللواء الإيراني قاسم سليماني، وتزامنا مع إحياء الذكرى الرابعة لمقتله بضربة جوية أمريكية في العراق عام 2020.

وشهدت إيران حوادث وتفجيرات أدت الى مقتل العشرات، تبنت غالبيتها تنظيمات انفصالية أو جماعات تصنفها الجمهورية الإسلامية «إرهابية».

يأتي انفجار الأربعاء بعد أيام من اتهام طهران للدولة العبرية بقتل القيادي في الحرس الثوري رضي موسوي جراء ضربة قرب دمشق حيث كان يؤدي مهام «استشارية» ضمن «محور المقاومة» في سوريا.

كما تزامن التفجيران مع مقتل القيادي في حركة حماس صالح العاروري جراء ضربة منسوبة إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي في الضاحية الجنوبية لبيروت، وفق الوكالة الفرنسية.

اقرأ أيضًا: تفجير عن بعد.. ارتفاع حصيلة انفجاري إيران إلى 103 قتلى

أهم الأخبار