مسؤول مصري سابق يحمل أميركا مسؤولية اضطراب الملاحة في البحر الأحمر

مسؤول مصري سابق يحمل أميركا مسؤولية اضطراب الملاحة في البحر الأحمر
سفينة تابعة لميرسك في باب المندب..( الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

حمّل سفير مصر السابق باليمن، الدكتور يوسف الشرقاوي، «الحرب الوحشية» التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي نتيجو الاضطرابات في حركة الملاحة الدولية والتجارة العالمية بالشرق الأوسط.

وانتقد السفير السابق تحركات الولايات المتحدة لحماية حركة التجارة دون الضغط أولا على الحكومة الاسرائيلية المتطرفة لوقف تلك الحرب التي تهدد السلم والأمن الدوليين ولضمان أمن الملاحة الدولية.

واعتبر المسؤل المصري السابق في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ) اليوم السبت، أن وقف استباحة دماء الفلسطينيين وإقامة الدولة الفلسطينية هو ما يضمن أمن المنطقة و حرية الملاحة وانسيابية التجارة.

وذكر «الشرقاوي» بالتحذيرات الاستباقية التي أطلقتها مصر منذ بداية الحرب ضد الفلسطينيين من اتساع رقعة العنف بالإقليم ودخول أطراف أخرى إلى حلبة الصراع واشتعال جبهات أخرى بالمنطقة.

وحذر الدبلوماسي السابق من استمرار إراقة دماء الفلسطينيين ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية، عبر إبادة أهل غزة أو تهجيرهم، داخل أو خارج القطاع، الأمر الذي لن يأتي سوى بمزيد من التوترات و الاضطرابات.

وحث مساعد وزير الخارجية الأسبق، الأطراف الدولية المؤثرة، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية الداعمة للحكومة الاسرائيلية، على الاضطلاع بمسئولياتها نحو وقف نزيف الدم والانتهاكات الإسرائيلية في غزة.

حوثيون في باب المندب (أرشيفية: الإنترنت)

تابع القراءة..

أهم الأخبار