الأمن الكويتي يلاحق عصابات تصنيع الخمور

الأمن الكويتي يلاحق عصابات تصنيع الخمور
الشرطة الكويتية..( الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

تواصل الأجهزة الأمنية الكويتية ملاحقة متجري ومصنعي الخمور في البلاد.

وتمكنت القوات، اليوم السبت، من ضبط 6 أشخاص يقومون بالتصنيع والاتجار بالخمور المصنعة محليا وعثر بحوزتهم على 58 برميلا معبئا بالخمور و178 زجاجة خمر معدة للبيع ومبالغ مالية متحصلات البيع، وفق بيان للداخلية الكويتية على «إكس).

ووفق البيان أسفرت الجهود الأمنية المكثفة لقطاع الأمن الجنائي ممثلة في الإدارة العامة للمباحث الجنائية (إدارة البحث الجنائي والرخص) عن ضبط 4 أشخاص يقومون بالتصنيع والاتجار بالخمور المصنعة محلياً من خلال استغلالهم شقة بمنطقة السالمية وعثر بحوزتهم على 58 برميلا معبئا بالخمور و76 زجاجة خمر معدة للبيع ومبلغ مالي متحصلات البيع.

كما تمكنت إدارة مباحث محافظة الأحمدي من ضبط شخصين يقومان ببيع المشروبات الكحولية محلية الصنع وعثر بحوزتهما على 102 زجاجة تحتوي على مشروب كحولي محلي الصنع جاهزة للبيع ومبلغ مالي من متحصلات البيع وتم احالتهم والمضبوطات إلى الجهة المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم، وفق البيان.

ضربات أمنية سابقة

في سياق اليقظة الأمنية تمكنت وزارة الداخلية الكويتية، يوم الأحد، من ضبط مصنعا للخمور المحلية، يحتوي على 100 برميل لمواد داخلة في تصنيع الخمور.

وقالت الوزارة، في منشور عبر حسابها على موقع «إكس»، إن إدارة المباحث الجنائية محافظة الفروانية (مباحث خيطان) رصدت 3 أشخاص يديرون مصنعًا للخمور المحلية.

وأضافت أن المباحث عثرت على 100 برميل يحتوي على مواد لتصنيع الخمور و24 زجاجة خمر محلية جاهزة للبيع، وجارٍ إحالتهم والمضبوطات إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

وشددت في البيان على أن رجال الأمن الجنائي بالمرصاد لمروجي ومصنعي الخمور المحلية

أكبر مصنع للخمور في تاريخ الكويت

وفي 13 سبتمبر الماضي، أعلنت وزارة الداخلية الكويتية أنها ضبطت أكبر مصنع للخمور المحلية في البلاد في مزرعة بمنطقة العبدلي الواقعة شمالا بالقرب من الحدود مع العراق.

وقتها قالت الوزارة إن رجال الأمن عثروا على أدوات التصنيع و236 برميلاً يستخدم للتخمير وزجاجات جاهزة للبيع، وأحالوا المتهمين والمضبوطات لجهة الاختصاص لاتخاذ اللازم بحقهم.

عقوبة الاتجار المواد المسكرة

وتحظر الكويت استيراد أو توريد المواد المسكرة عملا بأحكام المادة 206 من القانون 46 لعام 1964. ويعاقب بالحبس مدة لا تزيد على عشر سنوات كل شخص جلب أو استورد أو صنع بقصد الإتجار خمرا أو شرابا مسكرا.

الداخلية الكويتية: الإفراج عن أعضاء قوة الشرطة الموقوفين انضباطيا بمناسبة عيد الفطر

أهم الأخبار