حقيقة القبض على الفنان محمد رمضان وحبسه عامًا

حقيقة القبض على الفنان محمد رمضان وحبسه عامًا
محمد رمضان
القاهرة: منار إبراهيم

استحوذ اسم الفنان المصري محمد رمضان على اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد الأنباء التي أفادت بالقبض عليه وحبسه عامًا.

في التفاصيل ترددت أنباء تفيد بالقبض على محمد رمضان، فور وصوله إلى مطار القاهرة بعد عودته من تحضير حفل افتتاح كأس الأمم الإفريقية، والذي سوف يقام في كوت ديفوار.

حكم قضائي على محمد رمضان بالحبس سنة

لكن محامي الفنان نفى في تصريحات لموقع «لها»، تلك الأنباء التي ربطت القبض عليه تنفيذاً لحكم صادر ضده بالحبس لمدة سنة، لإدانته بنشر أخبار كاذبة حول أحد البنوك المصرية.

وقال المحامي إن محمد عاد إلى القاهرة من جديد بسبب ارتباطه ببعض الأعمال الفنية بعد غياب شهرين من أجل التحضير لحفل افتتاح كأس الأمم الأفريقية، مشيراً إلى أنه مر من مطار القاهرة بطريقة طبيعية ولم يتم القبض عليه أو توقيفه.

وبخصوص الحكم الصادر ضده، أكد محاميه بتقديم معارضة بالفعل، وتحديد جلسة من جديد للنظر في القضية في 21 فبراير المقبل. وفي نوفمبر الماضي، أصدرت المحكمة حكم بحبس رمضان عام غيابياً على خليفة أزمة التحفظ على أمواله بسبب قضية التعويض الخاصة بالطيار أشرف أبو اليسر.

أزمة محمد رمضان مع أحد البنوك المصرية

بدأت أزمة قضية البنك، بعد أن نشر محمد رمضان مقطع فيديو عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، كشف فيه عن استقباله مكالمة من أحد البنوك بالتحفظ على أمواله.

وتحدث رمضان قائلاً: «صحيت النهاردة على تليفون من البنك، بيقولي أستاذ محمد رمضان الدولة تحفظت على فلوسك، قلتله مفيش مشكلة أنا وفلوسي وبيوتي ولحم كتافي ملك بلدي وأهل بلدي.. .الناس الشعبيين اللي زي حالاتي والفلاحين والصعايدة قد ما بيحطوا فلوس في البنك بيشيلوا فلوس في بيوتهم.. .مستورة».

وتابع: «أنا ومالي ملك بلدي وأهل بلدي، اللهم لا اعتراض».

حقيقة حبس محمد رمضان سنة بسبب ترويج لأخبار كاذبة

وعلى صعيد آخر قام محام بتقديم بلاغ ضد محمد رمضان بتهمة نشر أخبار كاذبة، وخاصة أن لا صحة للمعلومات التي ذكرت في مقطع الفيديو، فالدولة لم تتحفظ على أموال محمد رمضان.

وفي نفس الوقت أصدر البنك بيان يتحدث فيه عن تفاصيل الحدث، موضحاً فيه أنه لا يجوز الصفح عن أي معلومات أو تفاصيل خاصة بعملائه، وذلك بسبب التزامه بقواعد السرية المصرفية.

وجاء البيان كالتالي «بالإشارة إلى ما ورد في بعض مواقع التواصل الاجتماعي، والتزاماً بالسرية المصرفية المنصوص عليها في التشريعات المنظّمة للعمل المصرفي، بعدم الإفصاح عن معلومات تخص حساب عميل أو تعاملاته، يود البنك التجاري الدولي التنويه بأنه عند استلام حجوز قضائية من المحكمة أو غيرها من الجهات المصرّح لها قانوناً بالحجز على أرصدة العملاء، فإن إجراءات العمل في البنك توجب إبلاغ العميل بذلك».

صورة رمضان من داخل غرفة الطيار أشرف
صورة رمضان من داخل غرفة الطيار أشرف

وإلى الآن لم يتضح حقيقة ما إذا تم التحفظ على أموال محمد رمضان على أثر قضيته مع الطيار أشرف أبو اليسر، والذي تسبب في فصله من عمله، بعد أن قام بتصوير فيديو داخل غرفة قيادة الطائرة، فقام الأخبر برفع قضية تعويض، وصدر حكم بإلزام رمضان دفع 6 ملايين جنية تعويضاً.

أقرا أيضا: مصرع الممثل العالمي كريستيان أوليفر وابنتيه في حادث تحطم طائرة

أهم الأخبار