الداخلية الكويتية تفتتح أول مركز ذكي لخدمة المواطن

الداخلية الكويتية تفتتح أول مركز ذكي لخدمة المواطن
فحص الإقامات بالكويت ( الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

افتتحت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الإثنين «المركز الذكي التجريبي لخدمة المواطن»

من المقرر أن يبدأ المركز الجديد ويقع في مبنى الإدارة العامة للجنسية والجوزات في منطقة الشويخ خدماته للمواطنين على مدار الساعة ابتداءً من يوم غد الثلاثاء، وفق بيان للوزارة على «إكس».

ويقدم المركز خدمات الوزارة المقدمة الكترونياً للمواطنين على تطبيق «سهل» أو موقع وزارة الداخلية، وتشمل الخدمات استلام الجواز ورخصة القيادة والبطاقة المدني، وفق بيان الداخلية.

وكشفت الداخلية الكويتية عن خطة للتوسّع في المراكز الذكية خلال الفترة القادمة بمختلف المناطق لسهولة انجاز المواطنين لمعاملاتهم.، مؤكدة أن تدشين المراكز الذكية ضمن خطوات المؤسسة الأمنية نحو التحول الرقمي والتسهيل على المواطنين في انجاز معاملاتهم بكل سهولة ويسر.

شهادة الأيزو ( الداخلية الكوينية)
شهادة الأيزو ( الداخلية الكوينية)

قطاع التعليم والتدريب بـ«الداخلية الكويتية» يحصل على «الأيزو»

سبق وحصل قطاع التعليم والتدريب بوزارة الداخلية الكويتية على شهادة الأيزو، في المواصفات القياسية العالمية بالإجراءات الإدارية.

وقالت الوزارة في منشور لها على «إكس»، الأحد «ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن قطاع التعليم والتدريب تشرف بالحصول على شهادة الأيزو في المواصفات القياسية العالمية (ISO 9001-2015) بالإجراءات الإدارية».

وأوضحت الإدارة أنها حصلت على الاعتماد بعد اجتياز التدقيق الداخلي طبقاً لمتطلبات نظام الجودة المعتمد عالميا.

وتعد شهادة الأيزو نقلة نوعية في جودة الإجراءات الإدارية، التي يعمل بها قطاع التعليم والتدريب ومساهمة مميزة في رفع مستوى العمل الإداري في وزارة الداخلية.

أهم الأخبار