استشهاد 3 من حزب الله في هجوم بمسيرة إسرائيلية

استشهاد 3 من حزب الله في هجوم بمسيرة إسرائيلية
طائرة مسيرة إسرائيلية.(الانترنت)
القاهرة: «خليجيون»

بعد 24 ساعة من استهداف قائد بارز في حزب الله اللبناني، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية اليوم الثلاثاء في جنوب لبنان، ما أسفر عن استشهاد 3 من الفصيل المسلح.

واستهدفت مسيرة سيارة عناصر حزب الله في طريق الغندورية جنوب لبنان، حسبما ذكرت سكاي نيوز

بيان حزب الله

وقال حزب الله في بيان له منذ قليل:«دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 9:30 من صباح اليوم الثلاثاء موقع المالكية بالأسلحة المناسبة»، وفقا للوكالة الوطنية للاعلام اللبنانية.

حزب الله يرد برشقة صاروخية

وفي المقابل، انطلقت رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه الأراضي المحتلة.

ومساء الإثنين أدت ضربة إسرائيلية على جنوب لبنان إلى استشهاد حسن الطويل المسؤول العسكري في قوة الرضوان التابعة لحزب الله، في واحدة من أبرز الهجمات على كبار قادتها خلال القصف المتبادل مع قوات الاحتلال منذ 3 أشهر.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي استهداف قادة الجماعات المقاومة لها في عدد من البلدان العربية سواء في العراق أو لبنان بضربات دقيقة ومباشرة، والذي كان أحدثهم (حسن الطويل) القائد العسكري بحزب الله اللبناني، ليبلغ عدد القادة الذين وقعوا ضحية عمليات الإغتيالات إلى 6 مسؤولين عسكريين، وهو الأمر الذي أرجعه خبراء عسكريون حدوثه لامتلاك الاحتلال «وحدة اغتيالات» لها عملاء داخل تلك الفصائل.

وزير الحرب الإسرائيلي: نحارب محور

وكان وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت قال:«إننا نقاتل محورًا، وليس عدوًا واحدًا، وإيران تبني قوتها العسكرية حول إسرائيل من أجل استخدامها»، في إشارة إلى حزب الله اللبناني.

وفي حديث لصحيفة «وول ستريت جورنال» الأميركية، زعم جالانت يوم السابع من أكتوبر بأنه «الأكثر دموية بالنسبة للشعب اليهودي منذ عام 1945»، مشيرًا إلى أن «العالم بحاجة لأن يفهم.. الأمر مختلف هذه المرة».

اقرأ المزيد

«خليجيون» خاص| كيف تصطاد وحدة «الحربة» الإسرائيلية قادة المقاومة؟

أول رد عسكري من حزب الله على اغتيال العاروري

أهم الأخبار