سعر البرميل 79.95 دولار..

النفط الكويتي يرتفع 15 سنتًا

النفط الكويتي يرتفع 15 سنتًا
سعر برميل النفط الكويتي يبلغ 83.13 دولار (كونا)
القاهرة: «خليجيون»

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 15 سنتًا ليبلغ 79.95 دولار في تداولات أمس الإثنين، مقابل 79.80 دولار في تداولات الجمعة الماضية، وفقًا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 2.64 دولار لتبلغ 76.12 دولار للبرميل في وقت انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 3.04 دولار لتبلغ 70.77 دولار.

استقرت أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء، بعد تراجعها في الجلسة السابقة، إذ وازنت الأسواق استمرار التوتر في الشرق الأوسط من ناحية ومخاوف الطلب وزيادة إمدادات أوبك من ناحية أخرى.

وأظهر مسح أجرته «رويترز»، الجمعة، أن إنتاج أوبك من النفط ارتفع في ديسمبر، إذ عوضت الزيادات في أنغولا والعراق ونيجيريا التخفيضات المستمرة من جانب السعودية وأعضاء آخرين في تحالف «أوبك+» الأوسع.

مؤشر أسعار النفط في الكويت
مؤشر أسعار النفط في الكويت

وتستهدف استراتيجية مؤسسة البترول الكويتية المملوكة للدولة زيادة إجمالي إنتاج النفط إلى أربعة ملايين برميل يوميا بحلول عام 2035.

وسبق أن قال أحمد جابر العيدان، الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت التابعة لمؤسسة البترول الكويتية، إن الطاقة الإنتاجية للكويت تبلغ حاليا 2.9 مليون برميل يوميا وستصل إلى 3.2 مليون برميل يوميا بحلول عام 2025 أو 2026. وقالت منظمة البلدان المصدر للبترول (أوبك) إن إنتاج الكويت من الخام بلغ نحو 2.55 مليون برميل يوميا في المتوسط في أغسطس.

اقرأ أيضا: النفط الكويتي ينخفض 93 سنتًا

أهم الأخبار