سعيًا للاقتصاد الأخضر والطاقة المتجددة.. البحرين والهند تبحثان تعزيز التعاون البيئي

سعيًا للاقتصاد الأخضر والطاقة المتجددة.. البحرين والهند تبحثان تعزيز التعاون البيئي

البحرين والهند تبحثان تعزيز التعاون البيئي والمناخي

في إطار تعزيز التعاون البيئي والمناخي يبحث المبعوث الخاص لشؤون المناخ الدكتور محمد مبارك بن دينه رئيس المجلس الأعلى للبيئة في البحرين مع سفير دولة الهند بيوش شريفاستاف سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجال البيئي.

وأثنى محمد مبارك بن دينه خلال اللقاء على مستوى العلاقات الوطيدة والمتميزة بين البلدين، مشددًا على حرص المجلس الأعلى للبيئة في بلاده لتعزيز هذا التعاون في مختلف المجالات البيئية والمناخية، بما يخدم البلدين ويسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، لاسيما أن الهند تتميز بتجارب متقدمة في الاقتصاد الأخضر والطاقة المتجددة والتقنية المستدامة.

في السياق ذاته، استعرض «بن دينه» دور البحرين الوطني والإقليمي والدولي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومواجهة التغيرات المناخية والارتقاء بالمستوى الحضاري والبيئي، من خلال دورها الفاعل في المحافل الدولية والمنظمات البيئة، ومن خلال البرامج والمشاريع التنموية التي تخدم الأهداف البيئية وتحقق رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

من جانبه، أعرب السفير الهندي عن اعتزاز بلاده بمستوى العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين، معربا عن شكره للمجلس الأعلى للبيئة البحريني على تعزيز هذا التعاون، من خلال تبادل المعلومات والخبرات وزيادة الشراكة، التي تعزز العمل البيئي العالمي وتصب في مصلحة البلدين والشعبين.

أهم الأخبار