ضمن رؤية المملكة 2030..

إطلاق خدمة «مسافر بلا حقيبة» بمطارات السعودية

إطلاق خدمة «مسافر بلا حقيبة» بمطارات السعودية
مسافر بلا حقيبة
القاهرة: منار إبراهيم

أطلقت المطارات القابضة داخل المملكة العربية السعودية أحدث خدامتها للمسافرين خارجها، وهي خدمة «مسافر بلا حقيبة»، والتي تتيح للمسفرين إنهاء كافة إجراءاتهم للسفر من مقر إقامتهم، وشحن الأمتعة قبل موعد الرحلة.

خدمة مسافر بلا حقيبة داخل السعودية

شارك الحساب الرسمي لمطارات القابضة على موقع التواصل الاجتماعي والتدوينات «إكس»، تغريدة يعلن فيها عن أحدث الخدمات المقدمة للمسافرين، وهي خدمة مسافر بلا حقيبة، والتي تعمل على تسهيل إجراءات السفر على المسافرين من مطارات المملكة.

ويتم ذلك من خلال شحن أمتعة السفر قبل موعد الرحلة، وتشمل هذه الخدمة جميع مطارات المملكة، وعلى مدار العام، وتتاح هذه الخدمة إلى الرحلات الداخلية والخارجية الدولية، ومن المقرر أن يتم البد بتنفيذها في الربع الأول من العام الجاري 2024م.

رؤية المملكة 2030 تطلق أحدث خدماتها

وأوضح الحساب الرسمي أن هذه الخدمة تعمل على تحسين تجربة السفر لمواكبة تطلعات رؤية المملكة 2030، وتقليل مدة الانتظار داخل المطارات في وزن الحقائق وإيداع على سير الحقائب، والاقتصاد على حمل حقيبة خفيفة مع المسافر داخل الطائرة.

وأوضح البيان الصادر عن المطارات القابضة، أنه يشترط وجود حجز على إحدى خطوط الطياران المشمولة بالخدمة، وتوفر جميع المستندات اللازمة للسفر، بالإضافة لخلو الأمتعة من المواد المحظورة.

وأكملت أن الخدمة متاحة للأفراد، والمجموعات في مطارات المملكة العربية السعودية، وتأتي ضمن خطة المملكة العربية السعودية، وجهودها المستمرة بالإشراف على العمليات التشغيلية في المطارات، وتحقيق أعلى معايير السلامة والراحة وضمان انسيابية الحركة في المطارات.

ما هي شركة مطارات القابضة

مطارات القابضة هي شركة تابعة لشركة «الهيئة العامة للطيران المدني السعودي»، والتي تم تأسسيها عام 2013 ميلادي، بموجب مرسوم ملكي رقم (م/ 78).

ومهمتها القيام بالإشراف والتنظيم وتطوير المطارات داخل المملكة العربية السعودية، ومن خلال العمل على وجود أفضل التجارب في القطاع الخاص، وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والدولية، وتقديم تجربة مميزة للعملاء ومزايا قيمة.

وتدار المطارات داخل المملكة عبر شركات تابعة لشركة المطارات القابضة والتي تشرف على 27 مطاراً، وتهدف إلى تطويرها والأرتقاء بأدائها، وتحويلها إلى قطاع اقتصادي مهم وشريك أساسي في التطور التي تشهده المملكة في الوقت الحالي.

اقرأ أيضًا: السعودية تطلق 5 منتجات جديدة للإقامة المميزة

أهم الأخبار