حوالي 3 آلاف مطعم تواجه صعوبات..

كوريا الجنوبية تحظر بيع لحوم الكلاب

كوريا الجنوبية تحظر بيع لحوم الكلاب
لحوم الكلاب في كوريا
القاهرة: منار إبراهيم

أصبح ذبح الكلاب وبيع لحومها أمر غير قانوني داخل كوريا الجنوبية، فبعد جلسة لنواب البرلمان الكوري أيد الكثير منهم قانونًا جديدًا، لإنهاء الممارسات التقليدية القديمة وهي تناول لحوم الكلاب.

منع أكل لحوم الكلاب وبيعها في أسواق كوريا الجنوبية

من المقرر أن يدخل القانون الجديد حيز التنفيذ في عام 2027، لإنهاء ممارسات منذ قرون تتعلق بتناول لحوم الكلاب، حيث يتم إعداد يخنة لحم الكلاب، والتي يطلق عليها «بوشينتانغ»، وهي من الأطباق الشهيرة في المطبخ الكوري، خصوصاً بين كبار السن، فلم تعدى لها شهرة بين رواد المطاعم من الشباب.

بموجب القانون الجديد، فإن استهلاك لحوم الكلاب سواء ذبحها أو بيعها أو تناولها يُعد مخالفة قانونية، بحسب وكالة فرانس برس.

استطلاع الرأي حول تناول لحوم الكلاب في كوريا الجنوبية

ووفقاً لاستطلاع رأي أجرته «مؤسسة غالوب» العام الماضي، قال 8% ممن جربوا لحم الكلاب خلال الأشهر الـ 12 الأخيرة، إنهم يؤيدون استهلاكها كنوع من اللحوم التي يتم تناولها، بينما انخفضت نسب تناول لحم الكلام في كوريا الجنوبية عام 2015 إلى 27%.

بيع لحوم الكلاب
بيع لحوم الكلاب

وقالت لي تشاي يون، وهي واحدة من طلاب الاستطلاع تبلغ من العمر 22 عاماً، «المزيد من الناس أصبح لديهم حيوانات أليفة اليوم».

وتابعت لـ«بي بي سي» في سيول «الكلاب أضحت جزءاً من العائلة اليوم، وليس من الجيد أن نتناول عائلتنا».

قانون منع تناول لحوم الكلاب في كوريا الجنوبية

ويركز القانون الجديد، على منع تجارة لحوم الكلاب، حيث يواجه المدانون بذبح الكلاب عقوبة السجن لمدى تصل إلى ثلاث سنوات، في حين أن المدانين بتربية الكلاب من أجل بيعها، يتعرضون لعقوبة بالسجن عامين.

أمام أصحاب المطاعم والمزارعين ثلاث سنوات، لإيجاد مصادر بديلة للحوم الكلاب والتشريع في تنفيذها.

ووفقاً للإحصاءات الحكومية كان لدى كوريا الجنوبية ما يقارب حوالي 1600 مطعم للحوم الكلاب و1150 مزرعة للكلاب في عام 2023، وخلال العام الجديد سيتعين عليهم تقديم خطة بديلة إلى السلطات المحلية، للتخلص من أعمالها الحالية.

لحوم الكلاب في كوريا الجنوبية
لحوم الكلاب في كوريا الجنوبية

الحكومة الكورية تعوض أصحاب مطاعم الكلاب

ووعدت الحكومة تقديم الدعم لأصحاب المزارع والمطاعم، الذين سوف يضطرون إلى إنهاء أعمالهم، على الرغم من تفاصيل التعويض الذي سوف تقدم لهم، إلا أن هنام مطاعم عديدة وقريبة من بعضها سوف تغلق.

بينما قال كيم سيون البالغ من العمر 86 عاماً، «نحن نأكل هذا منذ العصور الوسطى، لماذا نُمنع من تناول طعامنا التقليدي؟" وأضاف «إذا منعتَ لحم الكلاب، فعليك أن تمنع لحم البقر».

وقال جو يونغ بونغ، أحد مربي الكلاب، لبي بي سي «في غضون 10 سنوات، كانت هذه الصناعة ستختفي. نحن في الستينيات والسبعينيات من عمرنا، والآن لا نملك شيئاً من أمرنا أمام فقدان سبيل عيشنا».

وأضاف أنّ هذا «انتهاك لحرية الناس في تناول ما يحلو لهم».

ومن المعروف أن رئيس كوريا الجنوبية الحالي يون سوك يول وزوجته السيدة الأولى كيم كيون هي، هم من محبي الحيوانات، ولديهم ما يقارب من 6 كلاب، وناشدت كثيراً منع تناول لحم الكلاب.

الرئيس الكوري مع كلبه الخاص
الرئيس الكوري مع كلبه الخاص

أهم الأخبار