بعد غياب.. الأميرة رجوة برفقة ولي عهد الأردن في سنغافورة

بعد غياب.. الأميرة رجوة برفقة ولي عهد الأردن في سنغافورة
الأمير حسين والأميرة رجوة
القاهرة: منار إبراهيم

أعلن الديوان الملكي الأردني استعداد ولى العهد الأمير حسين بن عبد الله الثاني لبدء سفره إلى سنغافورة برفقة زوجته الأميرة رجوة الحسين يوم غدٍ الخميس، 11 يناير 2023.

الأمير حسين يستعد لسفره إلى سنغفورة

ووفقا لبيان نشرته الصفحة الرسمية للديوان الملكي أن الأمير الحسين سوف ينطلق في زيارته الرسمية لسنغفورة، من أجل مباحثات مع الرئيس السنغافوري ثارمان شانموجاراتنام، ومقابلة ورئيس الوزراء لي هسين لونج، وعدد كبير من المسؤولين ورجال الأعمال في سنغافورة.

وبالرغم من أن الزيارة غداً، إلا أن إعلان ظهور الأميرة رجوة لاقى تفاعل كبير على منصات التواصل الاجتماعي، فهو يأتي بعد شهور من غيابها عن الظهور الملكي.

أخر ظهور للأمير رجوة الحسين

كان أخر ظهور للأميرة رجوة رفقة زوجها الأمير حسين في سبتمبر الماضي، أثناء زيارته الرسمية إلى الكونغريس الأمركي، في واشنطن، وناقش ولى العهد خلاله القضايا الإقليمية وعدة أمور أخرى منها الأمن السيبراني والشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة الأمريكية.

ورجح الكثير من متابعي الأحداث الملكية حول العالم، هو أن سبب غياب الأميرة رجوة عن الظهور بشكل مستمر، يعود للأحداث المؤلمة التي تمر بها فلسطين المحتلة، وتحديداً ما يتعرض له سكان قطاع غزة، من إبادة جماعية بحسب ما جاء على موقع «العربية».

الأمير حسين والأميرة رجوة
الأمير حسين والأميرة رجوة

زيارة الأمير حسين إلى سنغافورة

تساءل الكثيرون عن زيارة الأمير حسين إلى سنغافورة، وما إذ كان الثنائي سيحضران حفل زفاف الأمير عبد المتين في بروناي والذي يستمر لعشرة أيام، ويرجح متابعون وجود اسم الأمير وقرينته ضمن قائمة الحضور، فهناك روابط صداقة بين العائلتين الملكيتين في بروناي وخاصة وجود علاقات صداقة مميزة بينهم.

كما أن العائلتين في تبادل للزيارات بينهم بشكل مستمر، وحضور المناسبات الاجتماعية الخاصة، ففي عام 2018، رافق الأمير الشاب والده في زيارة رسمية غلى الأردن، من أجل تعزيز العلاقات والتحالف بين البلدين.

وشارك من قبل الأمير حسين في اجتماعات الوفود المشتركة بين البلدين بجانب الأمير عبد المتين، وفي حفل زفاف الأمير حسين، كان سلطان بروناي والأمير عبد المتين ضمن قائمة الحضور.

الأمير حسين والأميرة رجوة
الأمير حسين والأميرة رجوة

أهم الأخبار