ضاحي خلفان يهاجم حماس ويوجه رسالة بشأن التطبيع

ضاحي خلفان يهاجم حماس ويوجه رسالة بشأن التطبيع
ضاحي خلفان. (أرشيفية)
دبي: «خليجيون»

هاجم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، ضاحي خلفان، اليوم الأربعاء، حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، ملمحا إلى عدم قدرتها على خطف إسرائيليين دون «اتفاق مسبق» مع الاحتلال، وموجها في الوقت نفسه رسالة إلى القادة العرب بشأن «إعادة النظر في مسألة التعامل مع إسرائيل».

وقال ضاحي خلفان في إحدى تغريداته المثيرة للجدل عبر منصة «إكس»: «حماس لا تستطيع خطف قطة من إسرائيل.. دون ما تتعرض للتحدي لها قبل الدخول من الجيش الإسرائيلي.. .كيف خطفت هذا العدد من الرهائن.!.. .المسألة محبوكة تمام بين حمساويين وقادة إسرائيل.. !! ليكون فعلا غاز طالع في غزة».

وفي تغريدتين أخرتين قال خلفان، «اتمنى على القادة العرب إعادة النظر في مسألة التعامل مع إسرائيل.. أما اعتراف بالدولة الفلسطينية.. او مقاطعة أبدية»، وأضاف «على الجميع إعادة النظر في التعامل مع إسرائيل.. .إسرائيل ثبت أن نيتها شيطانية.. .العرب يريدون السلام وهي تريد الحرب.. .ولذلك لن تلتقي أهداف الطرفين».

جاءت آخر تغريدات المسؤول الإماراتي بالتزامن مع انتهاء جولة وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في المنطقة التي شملت الإمارات العربية المتحدة، ضمن مساعٍ لمحاولة «منع توسع الصراع».

ضاحي خلفان يتحدث عن «مؤامرة ضخمة»

ويوم السبت الماضي، اقترح ضاحي خلفان ما أسماه بـ«حل العودتين» وليس «حل الدولتين» الفلسطينية والإسرائيلية للوصول إلى حل نهائي وعادل ومشروع ودائم للقضية الفلسطينية.

وأوضح ضاحي خلفان في تغريدة عبر منصة «إكس» أن الحل المقترح «يتمثل بعودة اللاجئين والنازحين الفلسطينيين إلى ديارهم وتعويضهم وفق قرارات الأمم المتحدة، وعودة اليهود إلى بلدانهم الأصلية التي جاءوا غزاة لفلسطين منها، وما زالوا يحتفظون بجنسياتها، حيث الأمان والرفاهية ورغد العيش».

وأضاف نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، الذي عرف بتغريداته المثيرة للجدل، «يدرك ذلك الكثير من اليهود الذين أجمع العديد من «مفكريهم» بعد النصر الطوفاني للفلسطينيين في ٧ أكتوبر مثل كوهين ديفيد، وشلومو آلوني، ورونين كوفمان، وعزرا روزنثال، وفرانز ايهودا، على أن تجميع اليهود في فلسطين كان خطأ فادحا قادهم الى الدمار، وخديعة كبرى حرمتهم من الأمان الذي وعدوا به، والذي كانوا ينعمون به أصلا في بلدانهم الأصلية».

ووصف ضاحي خلفان تجميع اليهود في فلسطين بأنه «مؤامرة ضخمة أوقعتهم فعلا في صراع دموي دائم مع أهل الأرض الأصليين الفلسطينيين صلبي المراس، لافتا إلى أن هؤلاء «المفكرين» رأوا « أنه ليس هناك حل ناجع وأبدي ويتوافق مع القانون الدولي للقضية الفلسطينية إلا حل العودتين، وليس حل الدولتين».

اقرأ المزيد:

«حل العودتين».. ضاحي خلفان يطرح حلا «صادما» للقضية الفلسطينية

ضاحي خلفان وطلال بالهول والمري والمطروشي يتفقدون مستشفى "التداوي" بدبي

أهم الأخبار