أمير الكويت يؤكد الحرص الدائم على تعزيز العلاقات مع سلطنة عمان

أمير الكويت يؤكد الحرص الدائم على تعزيز العلاقات مع سلطنة عمان
الشيخ مشعل الأحمد والسلطان هيثم بن طارق (الإنترنت)
الكويت: «خليجيون»

أكد أمير الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، الحرص الدائم والمشترك على تعزيز العلاقات مع سلطنة عمان والارتقاء بأفق التعاون القائم بين البلدين على الأصعدة كافة.

وأعرب الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، الأربعاء، عن بالغ الاعتزاز بالعلاقات الأخوية الوطيدة والتاريخية الراسخة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.

اقرأ أيضا:

انتعاش اقتصادي وثقة دولية.. كيف استقبلت عُمان ذكرى تولي السلطان هيثم بن طارق الحكم؟

وفي برقية تهنئة إلى السلطان هيثم بن طارق، بمناسبة الذكرى الرابعة لتوليه مقاليد الحكم، أشاد أمير الكويت بما حققته السلطنة في عهده من إنجازات تنموية وحضارية بارزة شملت مختلف المجالات.

وتمنى أمير الكويت لسلطان عمان موفور الصحة وتمام العافية، ولسلطنة عمان وشعبها الكريم المزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادته الحكيمة.

تولي السلطان هيثم بن طارق الحكم

وتولى السلطان هيثم بن طارق المعظم الحكم في البلاد في 11 يناير 2020م، خلفا للسلطان الراحل قابوس بن سعيد بن تيمور - طيب الله ثراه - في انتقال سلس للحكم في سلطنة عمان كان موضع تقدير العالم وإعجابه.

وأكد السلطان في خطابه الأول بعد تنصيبه سلطانا للبلاد، أنه سيتأسّى بالخطى النيّرة للسلطان الراحل الذي خطاها بثبات وعزم إلى المستقبل والحفاظ على ما أنجزه والبناء عليه.

وشدد على أنه سيرتسم خطى السلطان الراحل في السياسة الخارجية، مؤكدا على الثوابت التي اختطها لسياسة سلطنة عمان الخارجية القائمة على التعايش السلمي بين الأمم والشعوب وحسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للغير واحترام سيادة الدول.

أهم الأخبار