الصين والكويت يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

الصين والكويت يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

بحث وزير الخارجية الكويتي، الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، مع السيد وانغ يي وزير الخارجية الصيني اليوم سبل تعزيز التعاون الثنائي والتنسيق المتبادل بين بلاده والصين، بما يحقق المصالح المشتركة مع أهمية تطوير تلك العلاقات والارتقاء بها إلى مستويات أشمل وأوسع.

حيث جاء ذلك خلال زيارة الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح وزير الخارجية الكويتي لجمهورية الصين.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر حيال التطورات الأخيرة على الساحتين الإقليمية والدولية، والموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

واستذكر الشيخ أحمد ناصر الصباح، المحطات التاريخية التي شهدتها العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين منذ 50 عامًا من ازدهار وتقدم مستمرين في مختلف المجالات، مشيرًا بهذا الصدد إلى التوافق الكبير بين (رؤية الكويت 2035) ومبادرة الصين (الحزام والطريق).

وأوضح أن الكويت هي أول دولة خليجية عربية تبادر بتوقيع مذكرة تفاهم للتعاون مع الصين في مبادرة الحزام والطريق بعد إعلانها في سبتمبر 2013، مشيرًا إلى ما عبرت به الكويت عن دعمها وتأييدها لتلاقي مبادرة الحزام والطريق مع تصورها الاستراتيجي في جعل الكويت ملتقى تجاريًا ضخمًا.

كما أثنى على متانة التعاون الوثيق القائم بين البلدين الصديقين في المحافل الدولية المختلفة، معربًا عن تطلعه لمواصلة نسق هذا التعاون بين الجانبين على كافة المستويات.

أهم الأخبار