يوثق اللحظات السعيدة..

الذكاء الاصطناعي يهدد عصا السيلفي

الذكاء الاصطناعي يهدد عصا السيلفي
عصا السيلفي
القاهرة: منار إبراهيم

بدأ الذكاء الاصطناعي في تهديد أدوات التكنولوجيا القديمة ومن أبرزها عصا السيلفي التي تعتبر واحدة من أهم الأدوات التي يتم استخدامها في التصوير.

جهاز درون يساعد على الاستغناء عن عصا السيلفي

في خطوة جديدة لمحبي الذكاء الاصطناعي أطلقت إحدى شركات التكنولوجيا، إطلاق جهاز «HOVERAir X1»، وهي طائرة بدون طيار تعمل بالذكاء الاصطناعي لإلتقاط الصور بديلاً عن عصا السيلفي.

فهذا الجهاز يقوم بتسجيل اللقطات المختلفة من ارتفاع 50 قدم في الهواء، ومتابعتك بسرعة تصل إلى 15 ميلا في الساعة، بحسب ما جاء في تقرير صحيفة «ديلي ميل» البريطانية".

وهو جهاز خفيف الوزن يساعد في إلتقاط أكثر من صورة وأنت تتحرك بدون مد ذراعيك، ويمكن توجيه حيثما تريد بحركات بسيطة يسمي التحكم بالإيماءات فقط، وكأنك تعطي أوامر لحيوانك الأليف.

HOVER Air X1
HOVER Air X1

مشاكل جهاز درون بديل عصا السيلفي

وبالرغم من إمكانيات الجهاز المذهلة والمميزة، إلا أنه لا يناسب كل الأفراد، فهو يكلف 419 جنيهًا إسترليني، أي أكثر من 500 دولار، مقارنة بسعر عصا السيلفي والتي تقدر بـ 10 جنيهات إسترليني، أي 12 دولار فقط.

وتم عرض الجهاز على جميع المتاجر الإلكترونية لهذا العام، ولكن لم يتم الإقبال على شراءه من قبل ذوي الميزانية المحدودة، ولكن يتوقع أن يتم تطويره وإطلاقه بأسعار أقل فهو مستقبل التكنولوجيا وعلى وشك الانتشار في أرجاء العالم.

HOVER Air X1
HOVER Air X1

مشاكل عصا السيلفي

كانت عصا السيلفي بالرغم من فوائدها العديدة في تسهيل التصوير الأماكن بشكل أوسع وأكبر، إلا أنها هناك بعض الأماكن التي تمنع استخدام عصا السيلفي المعدنية، مثل الأحداث الرياضية والمتاحف والمتنزهات الترفيهية.

وبهذا الابتكار الجديد سيتعين على الناس التعامل فقد مع صوت الطائرة فقط، والتي تزن 4 أونصات (125 غرامًا) ويمكن استخدامه في الداخل أو الخارج، والجهاز يعمل بدون استخدام اليدين تمامًا، ولا يحتاج إلى جهاز تحكم.

فكل ما عليك فعله هو تشغيل الطائرة، ووضعها على راحة يدك مع توجيه الكاميرا، وبعد الضغط على زر الانطلاق، يتركز الجهاز عليك وينطلق في الهواء.

أقرا أيضا: قيود جديدة لحماية المراهقين على «فيسبوك» و«إنستغرام»

أهم الأخبار