فصائل عراقية مسلحة تستهدف ميناء إيلات

فصائل عراقية مسلحة تستهدف ميناء إيلات
ميناء إيلات.(الانترنت)
القاهرة: «خليجيون»

أعلنت فصائل عراقية مسلحة، اليوم الجمعة، استهداف «هدفا حيويا» بمدينة إيلات في جنوب الأراضي المحتلة.

ولم تذكر الفصائل التي تطلق على نفسها (المقاومة الإسلامية في العراق) تفاصيل حول كيفية القصف، لكنها قالت إنه جاء «ردا على المجازر» التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلية بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، وفقا لوكالة أنباء العالم العربي.

وسبق أن أعلنت تلك الفصائل استهداف قواعد عسكرية أميركية في العراق وسوريا أو في إسرائيل، فيما تقول إنه رد على الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر.

قصف قاعدة عسكرية أميركية

وذكرت المقاومة الإسلامية في العراق مساء أمس الخميس أنها «قصفت قاعدة عسكرية أميركية بعمق الأراضي السورية». وأوضح بيان للمقاومة الإسلامية في العراق مساء اليوم أنه «استمرارًا بنهجنا في مقاومة قوات الإحتلال الأميركي في العراق والمنطقة وردّاً على مجازر الكيان الصهيوني بحق أهلنا في غزّة، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق قاعدة الشدادي المحتلة في سوريا برشقة صاروخية»، حسب وكالة الأنباء الألمانية. وأكدت المقاومة الإسلامية في بيانها «استمرارها في دك معاقل العدو».

العراق يلجأ إلى التفاوض لإقناع أميركا بسحب قواتها من بغداد

وكان رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، على «ضرورة خروج القوات العسكرية الأميركية من العراق عن طريق التفاوض»، واصفا وجود تلك القوات بـ«المزعزع للاستقرار في ظل التداعيات الإقليمية لحرب غزة». وقال السوداني أول أمس الأربعاء، إن «هناك حاجة لإعادة تنظيم هذه العلاقة حتى لا تكون هدفا أو مبررا لأي طرف سواء كان داخليا أو خارجيا للعبث بالاستقرار في العراق والمنطقة». وفقا لرويترز

وتصريحات السوداني جاءت غداة إعلان الولايات المتحدة الأميركية، استمرار قواتها في العراق دون التخطيط لسحبها، إذ يتمركز ويتمركز نحو 2500 جندي أميركي في العراق. وقال الميجر جنرال بالقوات الجوية باتريك رايدر في إفادة صحفية: «في الوقت الحالي ليس لدي علم بأي خطط (للتخطيط للانسحاب). نواصل التركيز بشدة على مهمة هزيمة تنظيم داعش».

اقرأ المزيد

العراق يكشف خطوة جديدة لإنهاء وجود «التحالف الدولي»

العراق إلى إنهاء وجود «التحالف الدولي»

أهم الأخبار