المنتخب الكويتي يتلقى خسارته الأولى أمام ليبيا في معسكره التدريبي بالقاهرة

المنتخب الكويتي يتلقى خسارته الأولى أمام ليبيا في معسكره التدريبي بالقاهرة
مباراة الكويت وليبيا (إكس)
القاهرة: «خليجيون»

فاز المنتخب الليبي الأول لكرة القدم، الجمعة، على نظيره الكويتي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة الودية التي استضافها ملعب القاهرة الدولي.

تأتي المباراة ضمن معسكر تدريبي يُقيمه المنتخب الكويتي في مصر حتى يوم 22 يناير 2024.

أنهى المنتخب الليبي شوط المباراة الأول بهدفين، جاء الأول بعد خطأ فادح لحارس الكويت عبد الرحمن كميل، الذي أخفق في التعامل مع الكرة وسمح للاعب عمر الخوجة في تسجيل الهدف الأول بالدقيقة 39.

ولم ينتهي الشوط الأول الحماسي للغاية، إلا وقد أضاف الخوجة هدفه الشخصي الثاني، ليتقدم المنتخب الليبي بهدفين دون رد.

استفاق المنتخب الكويتي في الشوط الثاني بغية تقليص الفارق، لكن المنتخب الليبي باغته بالهدف الثالث عن طريق لاعبه أحمد صالح في الدقيقة 54 من عمر المباراة.

حاول المنتخب الكويتي تعديل النتيجة، وبالفعل ينجح في إحراز الهدف الأول له في الدقيقة 77 عن طريق اللاعب فيصل زايد الحربي، الذي نجح في إنهاء هجمة منظمة من الجانب الأيسر بهدف في شباك الحارس الليبي.

بدأ المنتخب الكويتي المباراة بتشكيل مكوّن من الحارس عبد الرحمن كميل وفهد الهاجري وخالد شامان ومشاري غنام وسامي الصانع وعبد الله الفهد وأحمد الظفيري وعذبي شهاب وبندر السلامة وشبيب الخالدي وفيصل زايد.

معسكر المنتخب الكويتي في مصر

ويستعد المنتخب الوطني الكويتي تحت قيادة المدرب البرتغالي روي بينتو، من خلال معسكره لمباراتيه مع نظيره القطري يومي 21 و26 مارس المقبل، في الجولتين الثالثة والرابعة من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 بالولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وكأس آسيا 2027 بالسعودية.

ومن المنتظر أن يخوض المنتخب الكويتي مواجهة ودية أخرى بالقاهرة أمام أوغندا في 19 يناير، فيما يستعد منتخب ليبيا لمواجهة موريشيوس أواخر يونيو في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

أهم الأخبار