منح التراخيص للشركات لإنتاج أجهزة تدعم «واي فاي 7»

منح التراخيص للشركات لإنتاج أجهزة تدعم «واي فاي 7»
الواي فاي 7
القاهرة: منار إبراهيم

أعلن تحالف «واي فاي» عن بدء منح التراخيص الرسمية لأجهزة جديدة تدعم الاتصال بالجيل الجديد من شبكة الاتصالات اللاسلكية «واي فاي 7».

ووفق البيان الصحفي الصادر من تحالف الاتصالات اللاسلكية أنه من المتوقع أن يصل عدد الأجهزة الداعمة للاتصال بشبكات واي فاي 7 إلى أكثر من 233 مليون جهاز بحلول نهاية عام 2024.

أجهزة الهواتف المحمول التي تدعم «واي فاي 7»

وتضيف الأجهزة الهواتف الذكية وأجهزة الحواسيب المحمولة خدمات توجيه «الراوتر» الضرورية لتمكين الاتصال بهذا النوع من الشبكات الجديدة، وغيرها من الأجهزة الذكية.

وأشار التحالف إلى أن الجيل الجديد من خدمات «واي فاي»، والذي سوف يساهم في تطوير مجالات مختلفة في التكنولوجيا، فهو يعمل على الواقع المعزز والواقع الافتراضي، والتدريب ثلاثي الأبعاد، والألعاب الإلكترونية، والعمل المختلط، وإنترنت الأشياء، وصناعة السيارات، وغيرها.

وهناك بعض الشركات التي طرحت منتجات داعمة للاتصال بشبكات واي فاي 7، قبل حصولها على تصريح رسمي، مثل شركة أمازون التي طرحت موجّه اسمها "Amazon eero" قبل عدة أشهر من الآن، بجانب وجود منتجات أخرى من TP-Link و Netgear.

أجهزة تدعم الواي فاي 7
أجهزة تدعم الواي فاي 7

سرعات اتصال فائقة جديدة تدعم التكنولوجيا

ويوفر اتصال بخدمات الـ«واي فاي» الجديدة ترددي للقناة يصل إلى 320 ميجاهرتز على نطاق التردد 6 جيجاهرتز، وهذا النوع من الترددات يتيح سرعة اتصال فائقة بجميع شبكات الإنترنت، كما يدعم الاتصال تقنية Multi-Link Operation - التي تُعرف اختصاراً باسم «MLO».

وهي خدمة تتيح للأجهزة إرسال البيانات واستقبالها في الوقت ذاته عبر ترددات متعددة وقنوات مختلفة بسلاسة يسر، وهو ما يقلل الوقت ويوفر الاتصال السريع حتى في الأماكن الشديدة الازدحام والتي تصل متصلة بهذه الترددات.

تحالف «واي فاي» لشركات البرمجة

ويذكر أن تحالف «واي فاي» هو منضمة تضم أكثر من 800 عضو من مجموعة شركات مختلفة لها علاقة بالبرمجة الاتصالات والبنية التحتية، وهي مؤسسة غير ربحية تعمل على تعزيز تقنية الـ«واي فاي»، لتلبية المنتجات الداعمة للخدمة.

وأيضاَ ضمان توافقها واستقرارها، بالإضافة إلى تطوير معايير جديدة لتحسين الأداء، وهي أيضا تعمل على منح الشركات تراخيص «واي فاي».

أقرا أيضا: «عديلة هاشم».. مسلمة صفعت إسرائيل أمام «العدل الدولية»

أهم الأخبار