خفر السواحل الكويتي يدشن قاربين محليي الصنع للإنقاذ ورصد مخالفي القانون

خفر السواحل الكويتي يدشن قاربين محليي الصنع للإنقاذ ورصد مخالفي القانون
قارب إنقاذ كويتي (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

كشف الإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية، الأحد، أن خفر السواحل دشّن قاربين للإنقاذ ورصد المخالفين والمتجاوزين للقانون.

وأوضحت صفحة الوزارة على موقع «إكس»، أن الأمر جاء بدعم مباشر من وزير الداخلية، وأن القاربين صنعتهما سواعد وطنية في وزارة الداخلية الكويتية.

تحقيق السيطرة الأمنية الشاملة

وأوضحت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أنه «تحت رعاية النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ طلال خالد الأحمد الجابر الصباح، وضمن خطة المؤسسة الأمنية لأهمية تعزيز القدرات البحرية بهدف تحقيق السيطرة الأمنية الشاملة، دشّنت الإدارة العامة لخفر السواحل، السبت، قارب المهام المتعددة والبحث والانقاذ وقارب آخر للاستطلاع والبحث لإدارة الأمن البحري من صنع وزارة الداخلية وبسواعد وطنية وذلك في ورش خفر السواحل».

قارب إنقاذ كويتي محلي الصنع (إكس)
قارب إنقاذ كويتي محلي الصنع (إكس)

وقالت الوزارة إن «هذا النوع تم نزوله إلى المياه الإقليمية فعليا، وأثبت جدارتة لما يحمل من مواصفات عالمية لها دور حيوي في حماية المياه الإقليمية الكويتية، وتقديم المساعدة والإنقاذ ورصد المخالفين والمتجاوزين للقانون».

توطين الصناعة المحلية الكويتية

وبينت الإدارة العامة لخفر السواحل أنها «تسعى دائماً إلى تعزيز وتوطين الصناعة المحلية الكويتية بكل الإمكانيات وتذليل كل العقبات أمام الصناعة المحلية من أجل الإكتفاء الذاتي و صناعة هذه النوعية من القوارب الجديدة وتدشينها للقيام بمهامها الأمنية».

اقرأ أيضا:

الكويت.. ضبط 23 متهمًا في 17 قضية مخدرات

أهم الأخبار