أمم أفريقيا.. كوت ديفوار تعبر غينيا بيساو بهدفين.. وقناة مفتوحة تبث مباراة مصر وموزمبيق

أمم أفريقيا.. كوت ديفوار تعبر غينيا بيساو بهدفين.. وقناة مفتوحة تبث مباراة مصر وموزمبيق
محد صلاح وتريزيغيه (الإنترنت)

افتتح منتخب كوت ديفوار صاحب الديار، السبت، بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم 2024، بانتصار على حساب غينيا بيساو بهدفين دون رد.

جاء ذلك في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء السبت على أرضية ملعب الحسن واتارا، ضمن مباريات الجولة الأولي من دور المجموعات لمسابقة كأس الأمم الأفريقية.

ومبكرا سجل سيكو فوفانا الهدف الأول لكوت ديفوار في الدقيقة 4 من الشوط الأول، بعد تصويبة قوية سكنت شباك غينيا بيساو، ولم ينجح حارس المنتخب الغيني في التعامل معها.

والهدف هو الأسرع في المباريات الافتتاحية بأمم أفريقيا منذ هدف سولومون شيفيراهو مع إثيوبيا ضد أوغندا في نسخة 1976.

واستحوذ لاعبو كوت ديفوار على الكرة في وسط الملعب، وسط تراجع من جانب لاعبي غينيا بيساو في وسط الملعب، لينتهي الشوط الأول بتقدم صاحب الأرض بهدف دون رد.

في شوط المباراة الثاني، انحسرت الكرة في وسط ملعب، لكن في الدقيقة 58، سجل جان فيليبي كورسو الهدف الثاني لكوت ديفوار في شباك منتخب غينيا بيساو، لينتهي اللقاء بانتصار كوت ديفوار بهدفين مقابل دون رد.

وبهذه النتيجة، تصدر منتخب كوت ديفوار ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، بينما تجمد رصيد غينيا بيساو بدون نقاط في المركز الأخير بجدول الترتيب.

مباريات اليوم في أمم أفريقيا

وعصر اليوم تقام مباراة غينيا الاستوائية ونيجيريا، في المجموعة ذاتها، حيث يبحث كل فريق عن النقاط الثلاثة لمصاحبة كوت ديفور في صدارة المجموعة.

ويشهد اليوم مواجهة قوية في البطولة، إذ يستهل منتخب مصر مشواره لاستعادة اللقب المفقود منذ 2010.

وتقام مباراة مصر وموزمبيق ضمن الجولة الأولى من دور مجموعات كأس الأمم الإفريقية، المجموعة الثانية التي تضم أيضا غانا والرأس الأخضر، حيث تقام مباراتهما في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

قناة مفتوحة تنقل مباراة مصر وموزمبيق

وتنطلق مباراة مصر وموزمبيق، في تمام السابعة مساء الأحد، فيما أعلنت القناة الجزائرية، إذاعة 17 مباراة في كأس أمم أفريقيا (كوت ديفوار 2023)، من ضمنها مباراة منتخب مصر وموزمبيق في الجولة الأولى بدور المجموعات.

وحسب القناة، يسبق انطلاق مباراة مصر وموزمبيق، ستوديو تحليلي على القناة الجزائرية المفتوحة على قمر النايل سات، كما سيكون التعليق على المباراة بصوت عربي.

أهم الأخبار