بدقة تصل إلى 78%..

«الذكاء الاصطناعي» يتنبأ بموعد وفاة مستخدميه

«الذكاء الاصطناعي» يتنبأ بموعد وفاة مستخدميه
روبوت دردشة
القاهرة: منار إبراهيم

أعلن مجموعة من العلماء في الدنمارك والولايات المتحدة، عن ابتكار روبوت دردشة يعمل بالذكاء الاصطناعي، فهو يقوم بإدخال بيانات ومعلومات عن المستخدم ويتوقع موعد الوفاة والأموال التي يكتسبها الشخص في المستقبل.

روبوت يتوقع موعد وفاة مستخدميه

حمل الروبوت الجديد اسم «Life2vec»، والذي يعمل على تحلل قصة حياة الفرد لتوقع مستقبله، ووفقًا للخبراء، فإن «Life2vec»، يحقق بدقة تصل إلى 78%، وتبدأ الخوارزميات في تحليل البيانات توقع نتائج مماثلة، فتم تدريب الروبوت على أكثر من 6 ملايين شخص حقيقي، بحسب صحيفة "المرصد".

فالروبوت يعمل بنظام الدردشة الآلي، يستخدم التفاصيل التي يتم استخدامها لتوقع المستقبل، ويقوم العلماء بتزويد الخوارزمية بمجموعة واسعة من المعلومات، بما في ذلك إقامة الشخص ومهنته، وحالته الصحية وإذا كان تعرض من قبل إلى إصابات، وإذا كانت امرأة يتم إدخال معلومات عن الحمل.

روبوت دردشة يتنبأ بوفاة المستخدم
روبوت دردشة يتنبأ بوفاة المستخدم

نتائج دراسية لروبوت “Life2vec”

ومن خلال تجربة الروبوت على بعض الأشخاص، أدت النتائج النهائية للدراسات والتجارب، أن «Life2vec» يتنبأ بشكل دقيق موعد وفاة الأشخاص، بالإضافة إلى توقعه بمستوى دخل الكثير منهم على مدار الحياه.

وكشف الروبوت عن وجود بعض العوامل التي قد تسبب وفاة البعض منهم مبكراً، مثل الحالة النفسية والعقلية، وطبيعة الوظيفة الممارسة، وارتباط الأجر الذي يتقضاه الشخص بحالته الصحية وبعمره.

وقال صاحب فكرة الروبوت الرئيسي سوني ليمان، أن المعلومات التي يتم استخدامها محمية بشكل كبير وغير متاحة للجمهور، أو الشركات الأخرى التي تستفيد بهذه المعلومات، وكانت البيانات الأولية لأشخاص من داخل الدنمارك.

وأكمل حديثه أن من الممكن أن تكون التوقعات قابلة للتطبيق على الأشخاص من خارج الدنمارك أيضاً، كما أشار إلى أن الكثير من الناس لا يرغبون في معرفة متى سيموتون.

أقرا أيضا: الذكاء الاصطناعي يحول دب الباندا إلى دكتور نفساني

أهم الأخبار