«اليوم المائة».. جيش الاحتلال يتوحش في عدوانه ورقم جديد للشهداء

«اليوم المائة».. جيش الاحتلال يتوحش في عدوانه ورقم جديد للشهداء
دخان يتصاعد في سماء غزة عقب الغارات الإسرائيلية (أ
القاهرة: «خليجيون»

دخل العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني الأعزل في غزة يومه المائة، فيما اقترب عدد الشهداء من حاجز الـ24 ألف شهيد.

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف جنوب ووسط قطاع غزة بالدبابات والطائرات، في وقت دارت معارك عنيفة في بعض المناطق مع مرور 100 يوم على بدء الحرب التي نشبت إثر هجوم نفذه مسلحون من حركة المقاومة الإسلامية (حماس).، وفق «رويترز».

وعرقلت الهجمات وانقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت لليوم الثالث على التوالي، فرق الطوارئ والإسعاف التي تحاول مساعدة المتضررين من القتال.

وتمحور القتال في مدينة خان يونس بجنوب القطاع حيث قالت حماس إن مقاتليها أصابوا دبابة إسرائيلية، وكذلك في البريج والمغازي بوسط غزة حيث قال الجيش الإسرائيلي إنه قتل عددا من المسلحين.، وفق تقرير للوكالة.

آثار قصف إسرائيلي على غزة (الإنترنت)
آثار قصف إسرائيلي على غزة (الإنترنت)

وزعم الجيش الاحتلال الإسرائيلي أن قواته دمرت العديد من منصات الصواريخ التي تستخدمها حماس لإطلاق صواريخ على إسرائيل.

في هذه الأثتاء، قالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن 125 قتلوا وأصيب 265 آخرون خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ليصل إجمالي عدد القتلى المؤكدين منذ بدء الحرب إلى ما يقرب من 24 ألفا، فضلا عن أكثر من 60 ألف مصاب.

فيما أشاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية عبر رابط فيديو في مؤتمر عقد في إسطنبول، بهجوم السابع من أكتوبر الذي شنه مقاتلو الحركة.

في السابع من أكتوبر اجتاح مسلحون من الحركة بلدات إسرائيلية في غلاف قطاع غزة وقالت إسرائيل إنه أدى لمقتل ما يزيد على 1200 واحتجاز نحو 240.

وقال هنية «نحن لسنا دعاة حروب، نحن دعاة حرية»، مضيفا أن الهجوم جاء لأسباب منها الحصار الإسرائيلي المستمر منذ سنوات على قطاع غزة الذي تديره حماس منذ 2007.

جنود إسرائيليون داخل غزة.(الانترنت)

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه انتقل إلى مرحلة جديدة من الحرب تركز على الطرف الجنوبي من القطاع حيث يلوذ الآن ما يقرب من مليوني شخص بالخيام وغيرها من الملاجئ المؤقتة، بعد أن ركزت المرحلة الأولية على شمال القطاع الذي تقع به مدينة غزة.

ويتجاهل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الدعوات لوقف إطلاق النار، ويقول إن إسرائيل ستستمر في الحرب حتى تحقق النصر الكامل على حماس. غير أن الجيش يقول إن المرحلة التالية من الحرب ستشهد عمليات أكثر دقة وتحديدا تستهدف قادة الحركة ومواقع عسكرية.

حدود ملتهبة مع لبنان

وشمالا حيث الحدود مع لبنان يقع تبادل مستمر لإطلاق النار، وإن كان على مستوى منخفض، بين القوات الإسرائيلية ومقاتلين من جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران، قال الجيش إنه قتل أربعة مسلحين حاولوا التسلل عبر الحدود.

حسن نصر الله يعود للظهور

في سياق قريب من الحرب قال حسن نصر الله الأمين العام لجماعة حزب اللله اليوم الأحد إن الولايات المتحدة أخطأت حين اعتقدت أن جماعة الحوثي اليمنية ستوقف مواجهة إسرائيل في البحر الأحمر، مضيفا «أن التحركات الأميركية وضعت كل الملاحة بهذه المنطقة في خطر».

وأضاف نصر الله «الأخطر أن ما فعله الأميركي في البحر الاحمر سيضر بأمن الملاحة البحرية كلها حتى السفن التي لن تذهب إلى فلسطين، حتى السفن غير الإسرائيلية، حتى السفن التي ليس لها علاقة بهذا الموضوع، لأن البحر الأحمر صار ساحة قتال وصواريخ ومسيرات وبوارج.. .اختل الأمن».، وفق رويترز.

اقرأ أيضا:

شاهد.. ماذا حدث في 100 يوم عدوان على غزة؟

شاهد.. أول فتاة سعودية تشارك في سباق السيارات بصحراء ليبيا

أهم الأخبار