بعد الحديث عن «هروب» بنزيما.. هل انفرط عقد نجوم العالم في الدوري السعودي؟

بعد الحديث عن «هروب» بنزيما.. هل انفرط عقد نجوم العالم في الدوري السعودي؟
الفرنسي كريم بنزيما (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

الأمور قد لا تسير كما خطط لها على الدوام، فنجوم العالم الذين انضموا إلى الأندية السعودية مثل كريستاينو رونالدو وبنزيما ونيمار وفيرمينيو، هم عنوان أبرز المشاكل والأزمات في دوري روشن.

العالم كله تحدث عن تعاقد الأندية السعودية مع مجموعة لامعة من أبرز نجوم كرة القدم في العالم، والبداية كانت مع البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر، ثم تبعه الفرنسي كريم بنزيما والبرازيلي نيمار، غير أن ما يحدث حاليا، وخصوصا فيما يتعلق بنجم الريا السابق بات حديث العالم.

غياب بنزيما

ومنذ أيام والحديث لا ينقطع عن مستقبل علاقة غياب بنزيما عن مران الاتحاد، وسط مزاعم أنه غياب دون إذن وأن اللاعب قد هرب.

من جانبها قالت صحيفة «ماركا» الإسبانية إن إدارة الاتحاد قررت معاقبة اللاعب الفرنسي باستبعاده من معسكر الفريق في مدينة دبي الإماراتية.

غير أن الصحيفة عادت لتزعم أن بنزيما محاصر في جزر موريشيوس، جراء الإعصار الذي ضربها، وهو ما يحول دون توجه للسعودية.

ليست المشكلة الأولى للنجم الفرنسي

وهذه ليست المشكلة الأولى للنجم الفرنسي منذ انضمامه للاتحاد في الصيف الماضي، فالبداية كانت بنزاعه مع المدير الفني السابق نونو سانتو، فبعد انضمامه مباشرة أكدت التقارير أنه طلب شارة القيادة، إلا أن نونو سانتو رفض منحه إياها، ومنحها لرومارينيو زميله في خط هجوم العميد، ليبدأ التوتر بين كليهما، ويظهر أن بنزيما غير سعيد في الاتحاد.

وبدأت الانتقادات الفنية تحاصر بنزيما في ظل تواضع مستواه الفني في الكثير من المباريات، حتى ودع معه الفريق كأس العالم للأندية 2023 من الدور الثاني بالهزيمة أمام الأهلي المصري.

وحاليًا يحتل الاتحاد المركز السابع في جدول ترتيب الدوري برصيد 28 نقطة فقط، حصدها من 19 مباراة، وفق موقع «جول» العالمي.

رياض محرز وارتفاع الحرارة

يرى رياض محرز أن الحرارة مرتفعة للغاية وهو الأمر الذي يمثل له مشكلة، فيما تبدو درجات الحرارة سببًا كبيرًا في عدم قدرة النجوم الكبار على تقديم مستواهم المعهود.

رياض محرز

الأمر ذاته علق عليه البرازيلي فابينيو لاعب الاتحاد بعد مباراته الأولى عندما قال بعد إحدى المباريات: «سيطرنا على المباراة، بالرغم من صعوبات الجو ودرجات الحرارة المرتفعة».

كريستيانو رونالدو نجم الشباك

كريستيانو رونالدو هو نجم الشباك في الدوري السعودي، لكن كانت بدايته هذا الموسم صعبة، فمنذ مساعدة النصر في الفوز بكأس الأندية العربية البطلة بتسجيل هدفين في شباك الهلال في النهائي، تراجع المستوى نوعاً ما.

وبعد إصابة رونالدو خسر النصر بشكل مفاجئ أمام الاتفاق فريق المدير الفني ستيفان جيرارد في الجولة الافتتاحية للدوري.

كريستيانو رونالدو

وعندما استضاف العالمي منافسه التعاون في الأسبوع التالي، ظهر رونالدو بمستوى أقل في اللياقة، وتعرض الفريق لخسارة أخرى.

وتعاقد ديفيد أوسبينا مع النصر حتى الصيف المقبل، إلا أن النادي يرغب في التخلص منه بسبب إصابته الطويلة.

فيما أبدى مشجعو النادي انزعاجهم على وسائل التواصل الاجتماعي، من عدم تدعيم دفاع الفريق بشكل جيد.

نيمار.. طال الغياب

منذ أن وطأت قدما نيمار أراضي الرياض وبدأ الحديث عن أزماته، تارةً بين رغبته في الرحيل وعدم شعوره بالراحة مع طريقة لعب الهلال، وتارةً أخرى بين خلاف بينه وبين مدربه جورج جيسوس.

نيمار

وتكفل نيمار بنفسه بالرد على هذه المزاعم، ونفى أكثر من مرة عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي وجود أي مشكلة له في السعودية سواء داخل الملعب أو خارجه، لكن لم تتوقف هذه الشائعات عن ملاحقته حتى أصيب بقطع في الرباط الصليبي للركبة في أكتوبر الماضي، وانتهى موسمه بشكل رسمي مع الفريق.

خفوت نجم روبرتو فيرمينو

في البداية نجح روبرتو فيرمينو في إثبات أنه واحد من نجوم الدوري بالفعل، بعدما سجل ثلاثة أهداف هاتريك في مباراته الأولى مع الأهلي أمام الحزم، إلا أنه تعرض للإصابة في التدريبات، ومن وقتها بدأ في التراجع، وغاب عن التهديف من وقتها حتى قرر مدربه ماتياس يايسله تهميشه على مقاعد البدلاء في الجولات الأخيرة والدفع بالمهاجم المحلي فراس البريكان.

روبرتو فيرمينو

وكان فرانك كيسيه هو اللاعب الذي اختاره المدير الفني ليصبح قائدًا جديدًا للأهلي خلفا لفرمينو، وهو ما أغضب رياض محرز وإدوارد ميندي.

اقرأ أيضا:

بنزيما يدعم الملف السعودي لاستضافة كأس العالم 2034

وبالرغم من أنها ربما لن تكون مشكلة كبيرة، إلا أن الضجة التي أحدثها الأمر في الإعلام أظهرت كم المشكلات التي سيعاني منها المديرون الفنيون هذا الموسم بالتعامل مع لاعبيهم.

أهم الأخبار