البحرين تمول شركة سيارات بريطانية عملاقة

البحرين تمول شركة سيارات بريطانية عملاقة
سباق الفورميلا 1 في البحرين
القاهرة: «خليجيون»

أعلنت المملكة البحرية اتجاهها لتمويل شركة سيارات بريطانية عملاقة، لإعادة هيكلة الشركة ومضاعفة قيمتها السوقية وتطويرها.

وقال وزير المواصلات والاتصالات البحريني محمد بن ثامر الكعبي، إن بلاده «ستمول شركة ماكلارين»، مشيرة إلى أن «تلك الشركة ليست مجرد فريق لسباق السيارات بل هي مجموعة شركات تتضمن صناعة السيارات الرياضية الفاخرة وفريق عالمي لسباقات F1»، وفقا لبوابة البحرين.

وأكد الكعبي، أن «مكلارين علامة تجارية عالمية لها قيمتها السوقية.. والتمويل يهدف لإعادة هيكلة الشركة ومضاعفة قيمتها السوقية وتطويرها».

سباق الفورميلا 1 في البحرين
سباق الفورميلا 1 في البحرين

الحصول على أسهم بالشركة

وأوضح الوزير البحريني، أن «زيادة استثمار ممتلكات بشركة ماكلارين كان بمقابل الحصول على أسهم ممتازة تمنح ممتلكات امتيازاً على بقية المساهمين في المجموعة».

ما هي مجموعة مكلارين؟

ومكلارين هي مجموعة شركات لصناعة وتطوير سيارات السباق يملكها رون دينيس، مركزها هو مركز مكلارين للتكنولوجيا في بلدة ووكينغ جنوب شرق بريطانيا، و عمل الشركة يتمحور حول إدارة وتطوير فريق مكلارين مرسيدس لسباق سيارات فورميلا 1.

البحرين أول دولة عربية تستضيف فورميلا 1

ومنذ 2004 باتت مملكة البحرين أول دولة في المنطقة تستضيف سباقات الفورميلا 1، منذ 11 عام، أصبح سباق جائزة البحرين الكبرى معروفًا كواحد من أكثر السباقات إثارة في موسم الفورمولا وان.

وأيضا أصبحت واحدة من أكثر الجوائز مشاهدة على الهواء مباشرة من قِبل المعجبين في جميع أنحاء العالم، فضلاً عن كونها واحدة من أكثر الوجهات التجارية نجاحًا.

ومع تنظيم العديد من البطولات الدولية الأخرى التي تشق طريقها إلى المضمار الصحراوي وبروز العديد من البطولات المحلية والإقليمية، سرعان ما تم إطلاق على حلبة البحرين الدولية «موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط».

سباق الفورميلا 1 في البحرين
سباق الفورميلا 1 في البحرين

سباق الفورميلا 1

و الفورميلا 1، هو أعلى مستوى من سباقات الفورميلا ذات المقعد الفردي والعجلات المفتوحة، إذ يتألف موسم الفورمولا الواحد من سلسلة من السباقات تعرف بالجوائز الكبرى (Grand Prix) تؤدى على حلبات خاصة معدة لهذا السباق، ونادراً ما يؤدى السباق في الطرق العادية خارج المضمار.

ويجرى تجميع نتائج كل سباق من سباقات الجوائز الكبرى في الموسم، ومن ثم تتحدد سنوياً جائزتان سنويتان، واحدة منهما للسائقين والأخرى لمصنعي السيارات.

و في سباقات الفورمولا واحد قد تتخطىً سرعة السيارات المتسابقة سرعة 320 كلم/ساعة (200 ميل في الساعة).

اقرأ أيضا

شاهد.. أول فتاة سعودية تشارك في سباق السيارات بصحراء ليبيا

شاومي تقتحم سوق السيارات الكهربائية بـSU7

أهم الأخبار