تثير ضجة.. جامعة مصرية تختبر طلابها في أغاني نانسي عجرم وإليسا

تثير ضجة.. جامعة مصرية تختبر طلابها في أغاني نانسي عجرم وإليسا
إليسا ونانسي عجرم
القاهرة: منار إبراهيم

في واقعة غريبة أثارت دهشة رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، قررت أستاذة مصرية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية المصرية، الإستعانة بأغاني المطربتين اللبنانيتن إليسا ونانسي عجرم.

تضمنت أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي، بمادة علم النفس الشخصي، بعض الأجزاء من أغاني إليسا ونانسي عجرم.

أغاني نانسي عجرم وإليسا ضمن امتحانات كلية الآداب بالإسكندرية

استعانت استاذة علم النفس الشخصي بكلية الآداب، بأجزاء من أغنية «حبك سفاح» لنانسي عجرم، والتي جاءت حول نظرية الاحتياجات، وأغنية "حالة حب" للفنانة إليسا حول نظرية السند لفرويد.

وجاء السؤال كالآتي: "قالت الفنانة نانسي عجرم في أغنية حبك سفاح.. علشانك ممكن أعيش أسبوع مبكلش ولا أشرب، فما مدى تطابق ذلك، أو اختلافه مع أحد علماء علم النفس الذي وضع نظرية الاحتياجات".

وجاء نص السؤال الآخر "قالت الفنانة إليسا في أغنية حالة حب: وأنا جنبك شايفة منك حاجة من ريحة أبويا.. هل هنا يعبر الأب وفقا لنظرية العالم فرويد.. عن نموذج السند والدعم.

امتحان علم النفس
امتحان علم النفس

ردود أفعال الطلاب والمغردون حول الأسئلة

وبدأ الطلاب والمغردون في التسأل حول جدوي وجود أسئلة تتعلق بالأغاني، وما يتربط بهما من الحياة اليومية، وعلم النفس أو حتى العادات اليومية مثل التغذية والنوم والحب والاكتمال والاحتياج للسند.

ومن جانبه قال الدكتور هاني خميس، عميد كلية الآداب جامعة الإسكندرية: "إن الأسئلة عادية وليس فيها غموض أو لبس وهذا ما تم الإجماع عليه من الطلاب"، لموقع " العربية.نت".

إدارة الجامعة تتخذ موقف ضد امتحان علم النفس

وأوضح أن الجامعة قررت تشكيل لجنة من أجل التواصل مع واضعة الامتحان ومعرفة أسبابها التي لجأت لوضع أسماء المطربين وأغانيهم داخل ورقة الامتحان، وسوف تصدر اللجنة بيان توضيح للمعايير والمواصفات القياسية والأسس الموضوعة من جانب الجامعة.

وتابع "الأسئلة المطروحة تشكل توجهاً جديدا لربط المعرفة والنظريات والعلم بالواقع العملي، وربطه كذلك بجوانب الحياة"، وختم قائلا:" الامتحان بشكل عام قد يبدو غريباً لكن سنتنظر رأي اللجنة المشكلة".

أقرا أيضا: شاهد.. أول فتاة سعودية تشارك في سباق السيارات بصحراء ليبيا

أهم الأخبار