أسعار العملات العربية أمام الدولار اليوم الأربعاء

أسعار العملات العربية أمام الدولار اليوم الأربعاء
الدولار
القاهرة: «خليجيون»

استقرت أسعار العملات العربية، اليوم الأربعاء، أمام الدولار الأميركي، حسب بيانات البنك المركزي في تلك الدول.

وارتفع سعر الدولار الأميركي نسبيا أمام الدينار الكويتي عند 0.31 فلس. فيما انخفض الدولار أمام الجنيه المصري مسجلا 30.81 جنيه، ولم يتغير سعره أمام الريال السعودي إذ ثبت عند 3.75 ريال.

سعر الدولار أمام الريال القطري

وبلغ سعر الدولار أمام الريال القطري عند 3.64 ريال، فيما ثبت أمام الريال العماني عند 0.3850 ريال، بينما لم يتغير سعره أمام الريال البحريني 0.3770 ريال.

واستقر سعر الدولار على استقراره أمام الدرهم الاماراتي مسجلا 3.6727 درهم، فيما استقر أمام الدرهم المغربي مسجلا 9.9741، وحفظ على سعره أمام الدينار التونسي مسجلا 3.0907 دينار.

سعر الدولار أمام الدينار الليبي

وثبت سعر الدولار أمام الدينار الليبي مسجلا 4.79 دينار، فيما استقر سعر أمام الجنيه السوداني عند 601 جنيه.

ويجرى تحديد قوة أي عملة، عبر تفاعل عوامل محلية وعالمية كالعرض والطلب في سوق الصرف الأجنبي، وأسعار الفائدة للبنك المركزي، والتضخم والنمو في الاقتصاد الوطني والتجارة التي تحدث في البلاد، حسب موقع avatradear (أفاترادير) الاقتصادي، المهتم بالشئون المالية.

ويشير الموقع إلى «قياس قوة العملة بالنسبة للعملات الأجنبية في سوق الصرف عبر أزواج عملات الفوركس مثل زوج العملات يورو/دولار أميركي. باعتبارهم أكبر عملتين احتياطيتين على مستوى العالم».

ولفت إلى أن بعض العوامل قد تؤثر على سعر الصرف الأجنبي لليورو دولار، بالإضافة إلى المناخ الاقتصادي الداخلي، الأداء التجاري والظروف الإقليمية التي قد تتعرض لها البلاد.

اقرأ المزيد:

أسعار العملات العربية أمام الدولار اليوم الخميس (4 يناير 2023)

أسعار العملات العربية أمام الدولار اليوم الأربعاء

أهم الأخبار