كل ما عليك معرفته عن الباقات المدفوعة مسبقًا لهاتفك المحمول

كل ما عليك معرفته عن الباقات المدفوعة مسبقًا لهاتفك المحمول
القاهرة: «خليجيون»

سواء كنت تريد تقليل تكلفة فاتورة هاتفك أو تتطلع إلى المزيد من التحكم في استخدامك، فإن الباقات المدفوعة مسبقًا توفر قدرًا كبيرًا من المرونة وبديلاً أقل تكلفة للباقات المدفوعة لاحقًا. ولكن إذا كنت من مستخدمي باقة مدفوعة لاحقًا وتفكر في التحويل إلى باقة مدفوعة مسبقًا، فأنت بحاجة أولاً إلى فهم كل شيء عن هذه الخدمة وكيف يمكنها أن توفر لك المال شهريًا.

ما هي الباقات المدفوعة مسبقًا؟

تتميز باقات الهاتف المحمول المدفوعة مسبقًا بأنك تدفع مبلغ ما مقدمًا عند شراء الخدمة. يتم تحويل هذه المبلغ المدفوع إلى رصيد يمكنك استخدامه لإجراء المكالمات وإرسال الرسائل النصية والاتصال بالإنترنت. تعطيك هذه الباقات رصيداً معينًا وعادةً ما يكون لها فترة صلاحية تتراوح عادةً بين 28 إلى 30 يومًا. بمجرد استنفاد كل الرصيد أو الوصول إلى تاريخ انتهاء الصلاحية، لن يعد بإمكانك استخدام خدمات الهاتف الخاصة بك حتى تقوم بإعادة الشحن أو تعبئة رصيدك مرة أخرى.

يسمح بعض موفري الباقات المدفوعة مسبقًا، مثل باقات أورنج المدفوعة مسبقًا، للعملاء بتجديد اشتراكاتهم في أي وقت قبل تاريخ انتهاء الصلاحية الشهري - وهو أمر يجده المستخدمون مناسبًا ومرنًا.

الفرق بين الباقات المدفوعة مسبقًأ والباقات المدفوعة لاحقًا

فيما يلي نظرة عامة على أهم الاختلافات بين الباقات المدفوعة مسبقا والمدفوعة لاحقًا:

  • تواريخ الدفع وانتهاء الصلاحية: تتطلب منك باقات الدفع المسبق الدفع مقدمًا وتلتزم بفترة انتهاء محددة، بينما يتم دفع الباقات المدفوعة لاحقًا في نهاية الشهر وليس لها فترة صلاحية.
  • الاستخدام الزائد: مع الباقة الدفع المسبق، لا يمكنك استخدام أكثر مما هو مدرج في رصيدك (ما لم يتم شحنه)، بينما مع باقات الدفع اللاحق، قد تتجاوز الحد المخصص لك ولكن من المحتمل أن يتم محاسبتك مقابل خدمات إضافية خارج نطاق الاشتراك الشهري.
  • وجود عقد: لا تتطلب معظم باقات الدفع المسبق عقدًا، مما يعني أنك غير ملتزم بمزود الشبكة لأي مدة. عادةً ما تتطلب الباقات المدفوعة لاحقًا التزامات تعاقدية.

مزايا الباقات المدفوعة مسبقًا

إذا كنت لا تزال مترددًا بشأن التحويل إلى باقة الدفع المسبق، فإليك خمسة من أهم الأسباب للمضي قدمًا بثقة تامة:

تكلفة أقل

تعد الباقات المدفوعة مسبقًا أقل تكلفة، حيث يمكنك أن تختار باقة تبدأ من 8 دنانير شهريًا مع بعض شركات الاتصالات مثل أورنج الأردن، والتي تشمل ما قد يحتاجه كل مستخدم من حيث:

  • مكالمات هاتفية إلى الأرقام المحلية (من نفس الشبكات والشبكات الأخرى) والأرقام الدولية.
  • رسائل نصية محلية ودولية.
  • بيانات الإنترنت.

نظرًا لأنك لن تكون مرتبطًا بدفع شهري أو بعقد معين، يمكنك إنفاق ما تسمح به ميزانيتك دون القلق بخصوص ظهور رسوم إضافية.

توفير في خدمات التجوال

سواء كنت من محبي السفر حول العالم أو لديك وظيفة تتطلب السفر المتكرر، فمن المحتمل أنك تعرف مدى تكلفة التجوال الدولي. مع باقات الدفع المسبق، يمكنك توفير الكثير من المال عن طريق تفعيل خدمة التجوال الخاصة بك وتجنب تلك الرسوم الباهظة يوميًا.

غالبًا ما توفر شركات الاتصالات باقات الدفع المسبق مع ميزات التجوال الدولي التي يمكنك استخدامها في العديد من البلدان حول العالم، بالإضافة إلى عروض مصممة خصيصًا لوجهات محددة أو أنواع وظائف معينة تتطلب إقامات طويلة في الخارج، مما يمكن أن يوفر لك المزيد من المال.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار