تعرف إلى أول برقية خارجية من رئيس مجلس الوزراء الكويتي عقب إعلان تشكيل الحكومة

تعرف إلى أول برقية خارجية من رئيس مجلس الوزراء الكويتي عقب إعلان تشكيل الحكومة
محمد صباح السالم الصباح (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

أرسل الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي، الأربعاء، أول برقية له عقب إعلان تشكيل الحكومة الجديدة.

وذكرت وكالة «كونا» أن الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح، رئيس مجلس الوزراء، بعث ببرقية تعزية إلى لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية.

وتقدم الصباح في البرقية لخالص تعازيه وصادق مواساته في ضحايا الفيضانات جراء الأمطار الغزيرة، التي هطلت على ولاية ريو دي جانيرو.

فيضانات ريو دى جانيرو

وكان مكتب عمدة مدينة ريو دى جانيرو، قد أفاد بأن أكثر من 11 شخصا لقوا مصرعهم بسبب الأمطار الغزيرة فى المدينة، حيث غمرت المياه الطرق السريعة الرئيسية فيها وتعطل عمل النقل البرى وقطار الأنفاق.

مرسوم أميري بتشكيل الحكومة الكويتية الجديدة

وصباح الأربعاء، صدر مرسوم أميري بتشكيل الحكومة الكويتية الجديدة برئاسة الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح.

وفي الرابع من يناير الجاري، أصدر أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أصدر أمرا أميريا بتعيين الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح رئيسًا لمجلس الوزراء، وكلفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة.

كتاب تشكيل الوزارة الجديدة

فيما نقلت وكالة «كونا» عن الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح، الأربعاء، قوله إن «الأمانة العظيمة والمسؤولية الثقيلة التي يحملها والوزراء في مرحلة جديدة من تاريخ الكويت الحبيبة تموج بالتحديات والتطلعات».

وفي كتاب تشكيل الوزارة الجديدة، الذي رفعه إلى أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، الأربعاء، قال الصباح: «إن هذه المرحلة تتطلب المزيد والمزيد من العمل الجاد والإنجاز الحقيقي من أجل وطننا الغالي وتحقيق تطلعات وأماني مواطنيه».

اقرأ أيضا:

رئيس مجلس الوزراء: المرحلة الجديدة من تاريخ الكويت تموج بالتحديات وتتطلب العمل الجاد

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار