دليلك الشامل للمغامرات المائية في أبوظبي

دليلك الشامل للمغامرات المائية في أبوظبي
القاهرة: «خليجيون»

على الرغم من أن الصحراء تغطي جزء كبير من إمارة أبوظبي، إلا أن المدينة نجحت في إنشاء العديد من المغامرات المائية والمعالم السياحية في الإمارات التي لن تجدها في أي بلد آخر. يقع داخل هذه الجوهرة الصحراوية منتزهان ترفيهيان رائعان يبرزان كمثال للمغامرة المائية: سي وورلد أبوظبي وياس ووتروورلد أبوظبي.

في هذا الدليل، سنكشف لك عن أهم المغامرات المائية لعطلة لا تُنسى في اثنتين من أفضل المنتزهات الترفيهية محليًا وعالميًا.

اختر وجهتك بذكاء

عند التخطيط لرحلتك المائية في أبوظبي، فإن اختيار الوجهة المناسبة يمهد الطريق لتجربة استثنائية. ابدأ بالتفكير في تفضيلاتك واهتماماتك الشخصية. هل تنجذب إلى الأفعوانيات والمنزلقات المائية أكثر من التعلم عن الحياة البحرية ومقابلة الكائنات المائية العجيبة؟ أو ربما تبحث عن الهدوء والاسترخاء بجانب حمام السباحة مع مشروبك المفضل؟

بعد ذلك، فكر في الفئة العمرية لزملائك أو أفراد عائلتك. سواء كنت مسافرًا مع أطفال صغار يجدون المتعة في كل مكان أو مراهقين يبحثون عن تحديات مبهجة، فإن تصميم وجهتك لتتناسب مع مختلف الأعمار يضمن رحلة مبهجة للجميع.

توفر كلا من سي وورلد وياس ووتروورلد مزيجًا من الخبرات التعليمية والترفيه، مما يجعلهما وجهتين مناسبين لأهداف سفرك.

ابحث عن عروض التذاكر وأفضل وقت للزيارة

من أهم الأشياء التي عليك التفكير فيها لقضاء مغامرة مائية مشوقة هو الوقت، فسلاحك السري هنا هو معرفة الأوقات المثالية لزيارة الحدائق المائية في الإمارات، فإن تجنب الحشود وتحقيق أقصى استفادة من مغامرتك يعتمد على اختيار الوقت المثالي وكذلك العروض والتخفيضات التي تقدمها المدن الترفيهية في هذه الأوقات. ولهذا السبب، عليك التفكير في مزايا وعيوب المواسم السياحية وغير السياحية في أبوظبي.

  • تتميز أوقات الذروة عادةً بظروف مناخية مثالية وأيام إجازة ممتدة ولكنها قد تأتي مع عدد سياح أكبر.
  • على الجانب الآخر، توفر المواسم غير السياحية مميزات مثل الأسعار الأرخص والتخفيضات وعدد السياح الأقل.

أما بخصوص التذاكر، توفر سي وورلد وياس ووتروورلد خيارات متنوعة، فمثلا تجد تذاكر اليوم الواحد وتذاكر سنوية وكذلك الباقات المتعددة في حالة كنتم مجموعة أصدقاء أو عائلة.

قم بتحديد التجارب التي تريد خوضها

أثناء الاستعداد للمغامرة المائية، يصبح فن تحديد أولوياتك بخصوص التجارب والمنزلقات و الأفعوانيات المائية أمرًا بالغ الأهمية. مع وجود العديد من عوامل الجذب، تحتاج إلى التخطيط المسبق ومراعاة ضيق الوقت، خاصة إذا كنت تنوي البقاء هناك ليوم واحد فقط.

إليك قائمة بأفضل التجارب والألعاب التفاعلية في سي وورلد أبوظبي:

  • أفعوانية مانتا: إنها أفعوانية مبهجة تحتوي على 17 لحظة تحليق، وانقلاب دورة كاملة دون جاذبية، ونفق مضيء يعرض الحياة البحرية في شعب اللخمة.
  • سباق الأنقليس: هنا سوف تستمتع بإطلالة على محيط الكائنات الصغيرة وأنت على متن لعبة سباق الأنقليس.
  • قاعدة المستكشفين البحرية: قم باستكشاف الحياة البحرية في محيط الكائنات الصغيرة وأنت تمرح مع أصدقائك.

ابحث عن الفعاليات الخاصة

للاستمتاع بمغامرة مائية تتجاوز المألوف، لا تكتفي بركوب الألعاب فحسب، بل انغمس في الفعاليات الخاصة التي تقدمها المدن الترفيهية. قبل زيارتك، قم بجمع المعلومات حول الأحداث والعروض المقررة من خلال المواقع الإلكترونية. إن توقيت رحلتك للاستفادة من هذه العروض الحصرية يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا عند زيارتك لأبوظبي.

في سي وورلد أبوظبي، ستأسرك الشخصيات الحية والعروض التي تنسج حقائق رائعة عن المحيط وسكانه. تعرف على كريل الرائع الذي يعيش في شعاب محيط الكائنات الصغيرة، وكذلك انخرط مع أكثر من 100000 حيوان بحري في رحلة من القطبين إلى المناطق الاستوائية واحتفل مع الدلافين في عرض موسيقي إيقاعي.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار