اتفاق مصري - يوناني حول تقييد التصعيد العسكري بالمنطقة

اتفاق مصري - يوناني حول تقييد التصعيد العسكري بالمنطقة
السيسي في لقاء مع وزير خارجية اليونان
القاهرة: «خليجيون»

شدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على «ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة»، محذرا من «خطورة التصعيد العسكري في المنطقة على أكثر من جبهة، وضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة».

ودعا السيسي خلال استقباله وزير خارجية اليونان جورج جيرابتريتيس، بالقاهرة اليوم، إلى «نزع فتيل الوضع المتأزم الحالي من خلال الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة»، وإنفاذ المساعدات الإنسانية بما يضمن تخفيف الأزمة الإنسانية بالقطاع، حسب بيان للرئاسة المصرية.

وأكد الرئيس المصري استمرار بلاده في بذل كل الجهود الممكنة لتقديم الدعم لأهالي القطاع وإغاثتهم، والعمل على تهدئة الموقف.

في حين رأى وزير خارجية اليونان جورج جيرابتريتيس على أن «الأزمة الحالية في قطاع غزة أكدت مجددا الأهمية المحورية لمصر كركيزة لا غنى عنها لاستقرار الشرق الأوسط».

وتوافق الطرفان على حتمية «الدفع بجدية وسرعة نحو تسوية القضية الفلسطينية على نحو عادل وشامل، باعتبارها القضية المركزية في المنطقة، والطريق لإحلال السلام والأمن والاستقرار بها».

وزير الدفاع المصري يوجه رسالة حازمة بشأن غزة

وفي وقت لاحق من اليوم، وجه وزير الدفاع المصري رسالة تعبّر عن موقف بلاده إزاء الأوضاع في قطاع غزة، ومحاولات تهجير الشعب الفلسطيني، وآلية المساعدات الإنسانية.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الدفاع الفريق أول محمد زكي اليوم الأربعاء، كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة سيجريد كاخ والوفد المرافق لها الذين يزورون مصر حاليًا.

نحو 25 ألف شهيد

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الأربعاء ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع الى 24448 شهيدا و 61504 مصابين منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ومنذ السابع من أكتوبر العام الماضي، تشن قوات الاحتلال الإسرائيلي، حربا واسعة النطاق على قطاع غزة، بعد أن نفدت حماس هجوما غير مسبوق على جنوب الأراضي المحتلة و أسمته (طوفان الأقصى)، والذي أودى بحياة أكثر من 1200 إسرائيلي وفق سلطات الاحتلال.

اقرا أيضا

وزير الدفاع المصري يوجه رسالة حازمة بشأن غزة

وزير الدفاع المصري يوجه رسالة حازمة بشأن غزة

أهم الأخبار