الكويت توفر الوقود منخفض الكبريت لمحطات الكهرباء

الكويت توفر الوقود منخفض الكبريت لمحطات الكهرباء
محطات كهرباء كويتية (أرشيفية)
القاهرة: «خليجيون»

أعلنت الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبك)، توفير إمدادات ثابتة ومستقرة وآمنة من زيت الوقود منخفض الكبريت في جميع محطاتها الشمالية والجنوبية، وذلك بالتعاون مع مؤسسة البترول الكويتية.

وأشارت (كيبك)، في بيان اليوم مساء اليوم الأربعاء، أن تلك النوعية من الزيوت تساهم في تعزيز جهود وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة في التحول الشامل إلى مصادر الطاقة النظيفة، حسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وقال الناطق الرسمي لـ(كيبك) عبد الله العجمي إن «التحول الكامل إلى زيت الوقود منخفض الكبريت سيساعد "الكهرباء الكويتية" بشكل فعال في الحفاظ على البيئة، وتقليل التأثير البيئي، وتحسين جودة الهواء في البلاد».

وأوضح أن «استخدام زيت الوقود منخفض الكبريت يعد استراتيجية رئيسية لتقليل انبعاثات الكبريت في الغلاف الجوي، ومعالجة المخاوف المتعلقة بتلوث الهواء، ودعم الجهود العالمية في مكافحة تغير المناخ، كما يؤكد التزام الكويت بتبني ممارسات مستدامة وصديقة للبيئة في قطاع الطاقة».

ونوه العجمي إلى أن «التعاون بين (كيبك)، و(البترول الكويتية)، لا يضمن فقط توفير إمدادات مستقرة من زيت الوقود منخفض الكبريت، ولكنه يمثل علامة بارزة في رحلة وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة نحو إطار طاقة أكثر صداقة للبيئة واكتفاء ذاتي وطني».

ما هو زيت الوقود منخفض الكبريت

يعد زيت الوقود منخفض الكبريت (VLSFO) احدى منتجات تقطير خام البترول والمستخدم كوقود للسفن. تنطبق مواصفات هذا المنتج مع متطلبات المنظمة البحرية الدولية (IMO) من حيث الحد المسموح به لمحتوى الكبريت بحد أقصي 0.5% وذلك للحد من تلوث الهواء الناتج عن عمليات الشحن عن طريق تقليل محتوى الكبريت في الوقود المستخدم في تموين السفن.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار