7 شهداء لكل ساعة وجيش الاحتلال يتوحش.. نتنياهو: الحرب مستمرة لـ2025

7 شهداء لكل ساعة وجيش الاحتلال يتوحش.. نتنياهو: الحرب مستمرة لـ2025
فلسطيني وسط ركام المباني في غزة. (أ ف ب)
القاهرة: «خليجيون»

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي٫ اليوم الأربعاء٫ هجومه الشرس على مناطق متفرقة بقطاع غزة ما وأسفر عن استشهاد العشرات، فيما نقلت وسائل إعلام عبريه عن رئيس حكومة الاحتلال أن الحرب عى القطاع قد تمتد لـ2025.

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو قوله اليوم الأربعاء إن الحرب في قطاع غزة قد تستمر حتى عام 2025، بناء على التقييمات الأخيرة للحرب المستمرة منذ السابع من أكتوبر.، وفق وكالة أنباء العالم العربي

وأفادت صحيفة (جيروزاليم بوست)، نقلا عن تقرير للقناة 12 الإسرائيلية، بأن تصريحات نتنياهو جاءت خلال حديث مع رؤساء البلدات المتاخمة لحدود قطاع غزة.

هجوم لايتوقف

ميدانيا كثف جيش الاحتلال هجومه على خان يونس في جنوب قطاع غزة اليوم الأربعاء٫ ووجهت الدبابات غربا وسط اتهامات من الأردن بأن المستشفى الميداني العسكري التابع له في المدينة تعرض لأضرار بالغة بسبب القصف القريب.

وحمل الجيش الأردني إسرائيل مسؤولية «الانتهاك الصارخ للقانون الدولي» بعد الأضرار التي لحقت بالمستشفى نتيجة القصف الإسرائيلي لمحيطه. ولم يصدر تعليق فوري من الجيش الإسرائيلي.، وفق «رويترز».

وحسب شهود عيان فر مدنيون من مستشفى آخر هو مستشفى ناصر والمنطقة المحيطة به مع اقتراب الدبابات خلال الليل بعد بيان للجيش الإسرائيلي قال فيه إنه تعرض لإطلاق نار من المنطقة، فيما ينفي مقاتلو حماس استخدام المرافق الصحية في العمليات العسكرية.

واستشهد سبعة فلسطينيون في الغارات الجوية الإسرائيلية التي ألحقت أضرارا بمنازل قريبة من المستشفى.، وفق مصادر صحية.

منزل دمرته غارة إسرائيلية في غزة. (أرشيفية)

رقم جديد للشهداء

فيما أعلن وزارة الصحة في قطاع غزة في بيان اليوم ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة إلى 24.448 فلسطينيا، فيما أصيب 61504 في الضربات الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر.

وأضافت أن نحو 163 فلسطينيا قتلوا و350 أصيبوا في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقال شهود إن الدبابات والجرافات ألحقت أضرارا بمقبرة هناك قبل أن تتراجع إلى وسط المدينة مرة أخرى.

وقال شون كيسي، منسق فرق الطوارئ الطبية بمنظمة الصحة العالمية في غزة إن العديد من العاملين في مستشفى ناصر غادروا إلى الملاجئ في الجنوب ولم يتبق سوى طبيب واحد لرعاية أكثر من 100 من ضحايا الحروق.

وزعمت إسرائيل أنها قتلت ستة مسلحين فلسطينيين من بينهم قيادي في حركة حماس بالمنطقة الجنوبية ومسؤول عن استجواب الجواسيس المشتبه بهم.، وفق الوكالة.

وقال جيش الاحتلال في بيان إن مقتل مسؤول مكافحة التجسس بلال نوفل «يؤثر بشكل كبير على قدرة التنظيم الإرهابي على تطوير وتعزيز قدراته».

في المقابل انتقل مئات الآلاف من الأشخاص بناء على أوامر إسرائيل إلى الجنوب حيث رفح، انتحب الناس قرب العديد من الجثث المكفنة.

دخان يتصاعد من غزة خلال قصف إسرائيلي (أ ف ب)

فاتورة الإعمار

في سياق قريب توقع محمد مصطفى، رئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني، أن تصل كلفة إعادة بناء الوحدات السكنية في غزة ما لا يقل عن 15 مليار دولار، وذلك في ظل دخول الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) يومها الثالث بعد المائة.

وقال رئيس الصندوق خلال حديثه في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس «إن جهود إعادة الإعمار ستكون هائلة وأن الاحتياجات المالية ضخمة».

أهم الأخبار