تصعيد أممي جديد ضد الاحتلال الإسرائيلي

تصعيد أممي جديد ضد الاحتلال الإسرائيلي
جنود إسرائيليون في غزة. (أرشيفية)
القاهرة: «خليجيون»

في تصعيد أممي جديد ضد الاحتلال الإسرائيلي، دعا مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، اليوم الخميس إلى وقف القتل غير المشروع للفلسطينيين، مؤكداً «أن سلطات الاحتلال الإسرائيلية تواصل تصعيد العمليات في الضفة الغربية، ما أسفر عن استشهاد 9 فلسطينيين على الأقل في قصف جوي على سيارة قرب مخيم بلاطة للاجئين في نابلس بالضفة الغربية».

وشدد مكتب حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة، على ضرورة أن «يضمن الاحتلال الإسرائيلي إجراء تحقيق عاجل ومستقل وفعال بشأن اقتحام مخيم طولكرم للاجئين»، لافتا إلى أن «الحادثتين، تثيران القلق بشأن وقوع أعمال قتل غير مشروع»، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وتشهد الضفة الغربية التي تحتلّها إسرائيل منذ 1967، تصاعداً في وتيرة الجرائم الإسرائيلية، ما أدى إلى استشهاد واعتقال مئات الفلسطينيين في عمليات اقتحام للمدن والمخيمات.

ومنذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر، استشهد 350 فلسطينيا على الأقل بنيران الجيش أو مستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية، بحسب أرقام وزارة الصحة الفلسطينية.

10 شهداء في الضفة الغربية

واستشهد عشرة فلسطينيين أمس الأربعاء في هجومين إسرائيليين بطائرات مسيّرة في الضفة الغربية المحتلة حيث تنفّذ القوات الإسرائيلية عمليات عسكرية واسعة، بحسب مصادر طبية ورسمية فلسطينية. ونعت كتائب الأقصى التابعة لحركة فتح خمسة من أعضائها ايستشهدوا في غارة إسرائيلية بمسيّرة في مخيم بلاطة بمدينة نابلس.

وقالت الكتائب إن عناصرها «اغتالتهم طائرات الاحتلال الصهيوني» في مخيم بلاطة، «بعد اشتباكات عنيفة داخل المخيم بدءا من الساعة الواحدة وأربعين دقيقة صباح الأربعاء». وأفاد مصورون ومراسلون لفرانس برس أن قوات الاحتلال نفّذت أمس الأربعاء اقتحامات في مناطق مختلفة من الضفة، منها مدن الخليل ورام الله وبيت لحم.

جاء ذلك في حين شنّت قواته سلسلة اقتحامات في مدن وبلدات منها نابلس وبلعا شرق طولكرم ورام الله والبيرة، حيث اعتقلت عددًا من الفلسطينيين، فيما أصيب شابان بمخيم الأمعري خلال اشتباكات.

وميدانيا أعلنت سرايا القدس - كتيبة طولكرم، التابعة لحركة الجهاد، استهداف جرّافة إسرائيلية في مخيّم نور شمس، ونشرت الكتيبة تسجيلًا مصورًا يوضح استهداف الجرّافة التي كانت تعمل على تخريب شوارع المخيّم.

وقالت الكتيبة إنّ عناصرها تمكنوا من تفجير الجرافة بعبوة ناسفة من نوع «المحمود سبعة»، موقعةً طاقمها بين قتيل وجريح. وفيما يتواصل تصعيد الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة،

https://www.youtube.com/watch?v=vPnvGZlN2Ng&ab_channel=%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A-%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار