بالصور: حرم سلطان عمان تزور محافظة البريمي

بالصور: حرم سلطان عمان تزور محافظة البريمي
حرم سلطان عمان في البريمي (وكالة الأنباء العمانية)
القاهرة: «خليجيون»

زارت حرمُ السُّلطان العماني، هيثم بن طارق، صباح الأربعاء، محافظة البريمي، شملت مركز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة وواحة صعراء وحصن الحلة.

وتعرّفت السيدة عهد بنت عبد الله البوسعيدي خلال زيارة مركز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة على ما يقدّمه من خدمات تأهيليّة وعلاجيّة لمنتسبيه والمستفيدين منه، وذلك بحضور الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي وعددٍ من المسؤولين في المركز.

واطّلعت على أقسام المركز وقاعاته التخصصيّة والخدمات المقدّمة للأشخاص ذوي الإعاقة من مختلف الأعمار، والخطط التأهيليّة المُعدّة لتطوير مهاراتهم الذهنيّة والحركيّة واستمعت إلى شرحٍ تفصيليٍّ عن رؤية المركز والنتائج المرجوّة في دعم فئة الأشخاص ذوي الإعاقة والنهوض بهم كأفراد فاعلين ومندمجين في المجتمع.

وتحدثت مع عددٍ من منتسبي المركز للتعرف على مدى استفادتهم من الخدمات المقدّمة، كما استمعت إلى التحدّيات والصعوبات التي تواجه المُستفيدين منه، وفق وكالة الأنباء العمانية.

وأعربت في ختام زيارتها عن شكرها البالغ وتقديرها العميق للقائمين على المركز لما شاهدته من عمل دؤوب وتفانٍ في دعم هذه الفئة من المجتمع وتطويرها، راجيةً لهم النجاح والتوفيق في أداء مهمتهم الإنسانيّة الرفيعة.

كما زارت واحة صعراء بالبريمي، التي تضم أحد أشهر الأفلاج العُمانية المعروف بفلج الصعراني وتشرّف باستقبالها القائمون على الواحة.

وفي مستهلّ الزيارة شاهدت حرم السلطان عرضًا مرئيًّا عن حكاية واحة صعراء وفلج الصعراني، وجهود الأهالي والجهات الحكومية ذات الصلة في إحياء الفلج بعد انقطاعٍ دام خمسة عشر عاما.

وقامت بجولة في الواحة للتعرّف على الأنشطة المختلفة التي تقدمها لزوارها من مختلف فئات المجتمع.

وفي ختام الجولة سمى القائمون على الواحة إحدى أشجار الزيتون بـ (الجليلة) تكريمًا للسّيدةِ حرم السلطان، لدعمها المستمر للمشروعات الأهلية، فيما عبّرت عن شكرها للقائمين على الواحة متمنّيةً لهم التوفيق الدائم في خدماتهم المجتمعية.

ثم زارت حرم سلطان عمان حصن الحلة بولاية البريمي، واستمعت إلى شرح موجز عن محافظة البريمي وشاهدت بعض الحرف التقليدية للأسر المنتجة، واطلعت على معرض «حكاية إنسان» وقاعة تضمّ المقتنيات الأثرية ومعرض «الفنون البصرية».

اقرأ أيضا:

شاهد| سلطان عمان على ساحل مضيق هرمز

وقبيل انتهاء الجولة في حصن الحلة وقعت السيدة عهد بنت عبد الله البوسعيدي في سجل الزوار، كما استقبلت نخبةٍ من نساء المحافظة.

أهم الأخبار