دبي تمنح 70 فندقا ختم السياحة المستدامة

دبي تمنح 70 فندقا ختم السياحة المستدامة
مبادرة ختم دبي للسياحة المستدامة (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

منحت دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، الخميس، «ختم دبي للسياحة المستدامة» إلى 70 فندقاً في مختلف أنحاء الإمارة، لكونها الأكثر التزاماً بمعايير الاستدامةالمعتمدة.

وتهدف هذه المبادرة إلى تحفيز جهود القطاع السياحي في دعم استراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050، وتنسجم مع مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33، الرامية إلى ترسيخ مكانة الإمارة لتصبح واحدة من أفضل ثلاث مدن اقتصادية للعمل والترفيه، والمدينة الأفضل للعيش والعمل والزيارة على مستوى العالم، وفق وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

مؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري

وقال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، إن تقديم الدفعة الأولى من ختم دبي للسياحة المستدامة يمثل محطة مهمة في المسيرة المشتركة.

من جانبه، قال يوسف لوتاه، رئيس لجنة الاستدامة البيئية والمسؤولية المجتمعية في دائرة الاقتصاد والسياحة دبي، إن «عدد الفنادق الحائزة على ختم دبي للاستدامة في النسخة الأولى بلغ 70 فندقاً، مما يعكس حرص قطاع الفنادق في دبي على الالتزام بمتطلبات الاستدامة الـ 19 المعتمدة لدى الدائرة ويمنحها منصة رائدة لتحقيق مزيد من التقدم في الأعوام المقبلة».

وتابع: «كما يدل ذلك على التطور المستمر للقطاع في الإمارة، حيث يسلط الضوء على مدى وعي المشغلين والتزامهم بتعزيز ممارسات السياحة المستدامة».

ختم دبي للاستدامة

وأضاف لوتاه أن جميع المنشآت الفندقية التي تقدمت بطلب الحصول على الختم هي فنادق فائزة، لأنها أظهرت رغبة صادقة في الانطلاق برحلة التحول نحو الاستدامة.

ودعا جميع الفنادق التي لم تتقدم هذا العام لإعادة تقييم ممارساتها في مجال الاستدامة والانضمام إلى شركائها في القطاع ليحصلوا على إحدى فئات ختم دبي للسياحة المستدامة في عام 2024.

وأضاف لوتاه أن هذه المبادرة تشكل خطوة مهمة نحو تحقيق الهدف الاستراتيجي في جعل دبي الوجهة المفضلة للمسافرين الباحثين عن تجارب الاستدامة الأكثر تميزاً.

ويشكل ختم دبي للسياحة المستدامة، أحدث مبادرة ضمن استراتيجية الاستدامة لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، وتستمر مدة صلاحية الختم لعام واحد.

أهم الأخبار