حسني عبدربه يطالب باستبعاد زيزو ويؤكد - إمام عاشور «المستقبل»..

أمم أفريقيا.. مصر تلتقي غانا اليوم في مباراة الفرصة الأخيرة

أمم أفريقيا.. مصر تلتقي غانا اليوم في مباراة الفرصة الأخيرة
محمد صلاح مع منتخب مصر (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

في مباراة لمداواة جراح انطلاقة البداية، يسعى المنتخب المصري لتجاوز صدمة التعادل الصعب أمام موزمبيق، عندما يواجه الفراعنة منتخب غانا الجريح أيضا من خسارة مفاجئة أمام الرأس الأخضر، فيما تحدث نجم الكرة المصرية، حسني عبد ربه عن إمام عاشور وأحمد سيد زيزو، وسوء توظيف محمد صلاح.

وتقام مباراة مصر وغانا، الخميس، في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس الأمم الأفريقية في كرة القدم في أبيدجان.

ووفق نتائج مباراتي الافتتاح لكل منهما، قد تكون هذه المواجهة حاسمة في سباق الترشح للدور الثاني للخاسر في هذه المباراة.

قد تكون الفرصة الأخيرة

ويتواجه المنتخبان اللذان يملكان في جعبتهما معا 11 لقبا في 33 نسخة ماضية من المسابقة، في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، فالخاسر فيها قد يحزم حقائبه مبكرا، وفق «فرانس 24».

وفي وقت تعادل فيه منتخب مصر بقيادة نجم ليفربول محمد صلاح في آخر دقيقة مع موزمبيق بنتيجة 2-2، ضربت الرأس الأخضر عرض الحائط بالتوقعات في المجموعة الثانية بعد فوزها على غانا.

ومصر وغانا من أبرز منتخبات القارة السمراء، فالفراعنة أبطال أفريقيا سبع مرات آخرها في 2010، فيما فاز النجوم السوداء باللقب أربع مرات آخرها في 1982.

تاريخ لقاءات مصر وغانا

وتاريخيا، التقى الفريقان أربع مرات لحساب البطولة من قبل، تعادلا مرة وفازت غانا مرة وحققت مصر الفوز مرتين، آخرهما 1-0 في دور المجموعات عام 2017.

في المباراة الأولى، ظهر على لاعبي مصر الإرهاق والتأثر بدرجة الحرارة العالية ونسبة الرطوبة المرتفعة في أبيدجان.

لكن هذه المرة يلعب محمد صلاح ورفاقه في الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي (التاسعة بتوقيت باريس) وقد يساعد ذلك أبناء المدرب البرتغالي روي فيتوريا في تقديم أداء أفضل.

وأرجع فيتوريا خيبة التعادل إلىفقدان التركيز، وقال: «لابد أن نكون في قمة تركيزنا. فقدنا التركيز لدقائق قليلة فاستقبلنا هدفين"، مشيرا إلى أنه سيعمل على "تفادي هذه الأخطاء مع لاعبيه» قبل لقاء غانا.

حسني عبدربه يتحدث عن صلاح وزيزو وعاشور

من جانبه، انتقد حسني عبد ربه لاعب الإسماعيلي ومنتخب مصر السابق، توظيف صلاح في مركز بعيد عن الجناح الأيمن كما يلعب في ليفربول «كان يجب الدفع بأحمد فتوح على حساب محمد حمدي، ولا أرى ضرورة لمشاركة أحمد سيد زيزو في التشكيلة الأساسية أمام غانا».

اقرأ أيضا:

الاتحاد الكويتي يعلن قراره بشأن عدم استضافة بطولة كأس الخليج لكرة القدم

وأوضح أفضل لاعب في نسخة 2008 والمتوج عامي 2008 و2010: «يجب الاستفادة من قدرات إمام عاشور لأنه صاحب جودة استثنائية، وهو مستقبل المنتخب الوطني، لكنه يحتاج إلى معاملة نفسية خاصة».

أهم الأخبار