من بينها الربط الكهربائي مع قبرص.. السيسي يعلن عن اطلاق مشروعات جديدة

من بينها الربط الكهربائي مع قبرص.. السيسي يعلن عن اطلاق مشروعات جديدة
الرئيس عبد الفتاح السيسى
حسن محمد

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في اللقاء الذى عقده اليوم الأربعاء، مع شركاء التنمية على هامش منتدى شباب العالم، إن مصر لديها القدرة على أن تكون مركزا لإمداد أوروبا بالطاقة وتعمل على ذلك، وذكر الرئيس مجموعة من المشاريع منها الربط الكهربائي بين مصر وقبرص، كما لفت إلى أن مصر لديها البنية الأساسية التي تمكنها من أداء ذلك، واستطاعت أن تضع لبنة مهمة في هذا الأمر من خلال منتدى شرق المتوسط.

وفيما يخص الطاقة المتجددة، فإن مصر لديها استعداد لعمل مزارع لإنتاج الطاقة المتجددة سواء الطاقة الشمسية أو طاقة الرياح أو حتى طاقة الهيدروجين، كما لفت إلى أن مصر مستعدة لذلك بالإرادة السياسية والتشريعات.

السيسى: نجاح الإصلاح الاقتصادى منح مصر فرصة حقيقية للوقوف أمام كورونا

أكد الرئيس السيسي عبد الفتاح السيسي أن نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادى، منح مصر فرصة حقيقية للوقوف أمام جائحة كورونا والتصدي لتبعاتها.

وأشار الرئيس السيسي إلى أن صندوق النقد الدولى تفهم ظروف مصر ولم يفرض علينا أحد أي شىء قبل تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وأضاف الرئيس السيسي أن مصر انتهت من تطبيق المرحلة الأولى لبرنامج الإصلاح الاقتصادي بنجاح ونطبق الآن المرحلة الثانية.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع شركاء التنمية، وهي منظمات المجتمع الدولى والمنظمات الدولية والقطاع الخاص، وذلك على هامش فعاليات اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم فى نسخته الرابعة بشرم الشيخ برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

الرئيس السيسي: مصر رقم 3 على أفريقيا في سرعة الإنترنت

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر عملت على تطوير ملف تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات خلال السنوات الماضية.

وأضاف الرئيس السيسي: "اهتمامنا بملف الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بدأ من 3 سنوات، وهذا الأمر كان داعما ومساندا لنا أثناء جائحة كورونا".

وتابع الرئيس السيسي: "كنا رقم 40 على إفريقيا في سرعة الإنترنت منذ 3 سنوات واتخذنا قرارا لتطوير المنظومة وطبقا للمعايير أصبحنا رقم 3 على إفريقيا في سرعة الإنترنت ومازال العمل مستمرا للتطوير".

أهم الأخبار