شاب يمني يوثق حصوله على الإقامة المصرية بطريقة مضحكة

شاب يمني يوثق حصوله على الإقامة المصرية بطريقة مضحكة
شاب يمني في مصر (إكس)
القاهرة: «خليجيون»

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي (السوشيال ميديا) في عدد من الدول العربية، خلال الأيام الماضية، مقطعا مصورا طريفا، لشاب يمني حصل مؤخرا على تصريح الإقامة في مصر.

وفي الفيديو المتداول، يوثق الشاب يمني الجنسية فرحته بحصوله على الإقامة المصرية، مرددا عبارات طريفة بلهجة مصرية، ما لاقى استحسان مشاهدي المقطع المصور.

https://www.facebook.com/watch/?v=394613826345127

وبابتسامة جميلة وفرحة ظاهرة، قال الشاب اليمني في الفيديو: «أحب أبشركم، حصلت على الإقامة المصرية وصرت مصري خلاص، دحين واحد قدامي أقوله ينهار أسود وملون.. .أحبكم موت، سموني خالد اليمن مصري».

شروط دخول اليمنيين مصر

وكانت وزارة الداخلية المصرية أعلنت شروطا قبل عامين على اليمنيين القادمين إلى أراضيها، بينها الحصول على تأشيرات مسبقة وتقارير طبية.

وذكرت إدارة الجوازات في شرطة ميناء القاهرة الجوي في بيان: «بالنسبة للتعليمات الخاصة بالسماح بدخول المواطنين اليمنيين القادمين للبلاد مباشرة من اليمن بغرض العلاج دون اشتراط الحصول على تأشيرات دخول مسبقة، شريطه تقديم تقارير طبية موثقة من أحد المستشفيات الحكومية».

فيما أوضحت السفارة اليمنية أنه بالنسبة لإجراءات الدخول لمواطني اليمن، تستمر الآلية القديمة بخصوص التقارير الطبية للقادمين من اليمن للفئة العمرية بين 16 و50 عاما، وبإمكان من هم فوق الخمسين عاماً واقل من السادسة عشر الدخول مباشرة من منافذ الدخول المصرية دون تأشيرة مسبقة بغض النظر عن جهة القدوم وكما كان معمولاً به في السابق.

عدد اللاجئين والمهاجرين في مصر

وحسب تقارير رسمية، يعيش في مصر 9 ملايين مهاجر ولاجئ من 133 دولة، يمثلون نسبة 8.7% من إجمالي سكان البلاد.ويتركز نسبة 56% منهم في محافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية والدقهلية ودمياط، وفقًا لما ذكره بيان رسمي لمجلس الوزراء المصري.

طالع أيضا:

الحكومة توضح موقفها رسميا.. هل ترحل مصر السوريين من أراضيها؟

أهم الأخبار