لماذا غيرت «الخطوط الكويتية» رحلاتها الجوية إلى القاهرة وجدة؟

لماذا غيرت «الخطوط الكويتية» رحلاتها الجوية إلى القاهرة وجدة؟
الخطوط الجوبة الكويتية ( الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

ألغت شركة الخطوط الجوية الكويتية اليوم الخميس بعض رحلاتها فيما حولت مسار أخرى إلى مدينتي جدة والقاهرة وإعادة جدولة رحلتها من وإلى مطار صبيحة الدولي في مدينة إسطنبول التركية، لأسباب فنية وخاصة بالسلامة وتعديل المواعيد.

وأعلنت الشركة على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (إكس)، ونقلته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) إنه تم تغيير نوع الطائرة في الرحلة رقم (Ku545) المتجهة إلى القاهرة اليوم وتحويل بعض ركابها إلى الرحلة رقم (ku543) في تمام الساعة 10 و 55 دقيقة مساء.

وأضافت الشركة «أنه سيتم تحويل بعض الركاب من الرحلة رقم (ku546) المتجهة من القاهرة إلى الكويت اليوم إلى الرحلة رقم (ku544) ليوم الجمعة في تمام الساعة 2 و40 دقيقة صباحا بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة».

وأوضحت أن رحلة الخطوط الكويتية إلى جدة اليوم رقم (ku785) ألغيت لأسباب فنية وسيتم تحويل ركابها إلى الرحلة رقم (Ku783) اليوم في تمام الساعة 11 و40 دقيقة.، وفق البيان.

وذكرت أن الشركة ألغت الرحلة رقم (ku786) المتجهة من جدة إلى الكويت اليوم لأسباب فنية مبينة أنه سيتم تحويل ركابها إلى الرحلة رقم (ku784) ليوم الجمعة في تمام الساعة 3 و 10 دقائق صباحا بالتوقيت المحلي لمدينة جدة. وأشارت إلى أنه تم إعادة جدولة رحلتها رقم (ku157) المتجهة إلى مطار صبيحة اليوم إلى الساعة 1 و 20 دقيقة مساء مبينة أنه تمت إعادة جدولة رحلتها رقم (ku158) المتجهة من مطار صبيحة إلى الكويت اليوم إلى الساعة 6 مساء بالتوقيت المحلي لمدينة إسطنبول.

وأكدت الشركة حرصها على تطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة وراحة ركابها معربة عن اعتذارها لركابها في الرحلات آنفة الذكر.

تأسيس الخطوط الجوية الكويتية

يذكر أن الخطوط الجوية الكويتية تأسست عام 1953 كشركة خاصة تحت اسم (الخطوط الجوية الوطنية الكويتية المحدودة وبدأت أولى رحلاتها في 16 مارس 1954 واستحوذت حكومة الكويت على كامل ملكيتها بنسبة 100% عام 1962.

طائرة مجهولة

في سياق أخر نفت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي يوم الأربعاء ما أثير حول وجود طائرات تحلق في سماء البلاد وتقوم برش مادة "الكيمتريل" التي تسبب أضرار وتلوث في الجو.

وبحسب تدوينة الإدارة علي موقع التواصل الأجتماعي "إكس"، أوضح عبد الله الراجحي المتحدث الرسمي لـ "الطيران المدني" أن الخطوط البيضاء التي تظهر في السماء وتصدر من الطائرات عند تحليقها عبارة عن كريستالات من الثلج، مبيناً أن الطائرات ذات الأربعة محركات يكون لها أربعة خطوط بيضاء أما الطائرات ذات المحركين فيكون لها خطان

وتابع الراجحي بأن تلك الخطوط تأتي نتيجة خروج بخار الماء من المحركات النفاثة ويتجمد ويتحول إلى كريستالات وبعد فترة تذوب مؤكدا عدم حدوث أي تأثير لها على البيئة ولا على الصحة العامة.

الكويت والسعودية والإمارات تنفق 14.6 مليار دولار على السيارات الأميركية

«خليجيون» خاص| هل تستعد الصومال لشن حرب ضد إثيوبيا؟

أهم الأخبار