الجيش المصري: مقتل 3 من مهربي المخدرات على الحدود مع إسرائيل

الجيش المصري: مقتل 3 من مهربي المخدرات على الحدود مع إسرائيل
الحدود المصرية مع الكيان ( الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

قتل 3 مسلحين خلال محاولة تهريب على الحدود الشمالية الشرقية المصرية، وفقما أعلن الجيش المصري اليوم الخميس.

وقال المتحدث العسكري المصري إن ثلاثة من مهربي المخدرات قتلوا بعد إحباط محاولة تهريب على الحدود الشمالية الشرقية للبلاد.، وفق منشور على الصفحة الرسمية على «فيسبوك» و «إكس». وذكر المتحدث أن الجيش المصري أحبط «محاولة تهريب للمواد المخدرة تقدر بحوالى 300 كيلوجرام من المواد المخدرة مختلفة الأنواع».

وهذا هو الحادث الثاني من نوعه خلال أيام قليلة. وكانت السلطات قد أحبطت يوم الاثنين محاولة مشابهة بالقرب من معبر حدودي مع إسرائيل، ما أسفر عن مقتل أحد المهربين والقبض على ستة آخرين.، وفق رويترز.

محاولة أخرى للتسلل

وأعلن الجيش المصري، الثلاثاء، إحباط محاولة لتهريب مخدرات على الحدود المصرية الإسرائيلية.

وقال العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية في تدوينة عبر «فيسبوك»: «فى إطار خطة عمل العناصر الأمنية المسؤولة عن تأمين خط الحدود الدولية الشمالية الشرقية، تم إحباط عملية تهريب للمواد المخدرة جنوب منفذ العوجة تقدر بحوالي 174 كيلوغراماً من المواد المخدرة مختلفة الأنواع». وأضاف المتحدث أنه «نتيجة لتبادل إطلاق النيران نتج عنه مقتل أحد المهربين كما تم إلقاء القبض على 6 آخرين».

وكانت مصادر أمنية أكدت في وقت سابق «القبض على مهربي المخدرات جنوب معبر العوجة الحدودي المعروف في إسرائيل باسم معبر نيتسانا».

الجيش الإسرائيلي يعلق

ومن جانبه، قال الجيش الإسرائيلي، إن قواته أطلقت النار على نحو 20 مسلحًا متسللا اقتربوا من أراضيها عبر المنطقة الحدودية مع مصر. وقال أفيخاي أدرعي المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في تدوينة عبر منصة «إكس»: «وصل قبل قليل نحو 20 مشتبهاً فيهم من بينهم عدد من المسلحين من داخل الأراضي المصرية نحو منطقة الحدود بالقرب من نيتسانا حيث قام الجنود العاملون في المنطقة بإطلاق النار نحو المسلحين ورصدوا عدة إصابات»، بحسب قوله.

وقال مسؤول إسرائيلي إن «المشتبه بهم على الأرجح كانوا يحاولون تهريب المخدرات عبر الحدود من مصر».

الحدود المصرية مع الكيان ( الإنترنت)

أزمة يونيو

في مستهل يوليو 2023 وقعت أزمة أثارت الجدل على الحدود بين مصر ودولة الكيان عقب تسلل أحد الجنود المصريين خلال اشتباك مع مهربين وتسبب في مقتل وإصابة جنود إسرائيلين، فضلا عن مقتل الجندي المصري.

وقال بيان للجيش المصري نشر عبر فيسبوك: « إن أحد عناصر الأمن المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية مطارد عناصر تهريب المخدرات. وأثناء المطاردة اخترق فرد الأمن حاجز التأمين وتبادل إطلاق النيران مما أدى إلى وفاة عدد (3 ) فرد من عناصر التأمين الإسرائيلية وإصابة عدد (2) آخرين بالإضافة إلى وفاة فرد التأمين المصرى أثناء تبادل إطلاق النيران».

في اليوم نفسه، أعلن الجيش الاسرائيلي مقتل 3 من جنوده، أحدهم توفي في المستشفى متأثرا بجراحه جراء اشتباك مسلح مع متسلل على الحدود مع مصر، وأن جنديًا آخر أصيب بجروح طفيفة.

الجيش المصري يعلن نتائج التحقيقات في حادثي سقوط جسم غريب بنويبع وطائرة بدون طيار بطابا

«خليجيون» خاص| هل تستعد الصومال لشن حرب ضد إثيوبيا؟

أهم الأخبار