3212 فرصة عمل جديدة في مصر.. طريقة التقديم

3212 فرصة عمل جديدة في مصر.. طريقة التقديم
مشهد رأسي للقاهرة
القاهرة: «خليجيون»

أعلنت وزارة العمل المصرية عن توفير 3212 وظيفة في 9 محافظات على مستوى الجمهورية برواتب تبدأ من 3500 جنيه شهريًا، وتأمين صحي واجتماعي.

وقالت الوزارة، اليوم الجمعة، إنها تلقت طلبات من 38 شركة قطاع خاص في 9 محافظات متوفر لديها 3212 وظيفة، في العديد من التخصصات، منها لأصحاب القدرات الخاصة.

وظائف في مصر

وأوضحت أن التقديم على هذه الوظائف خلال شهرى يناير وفبراير 2024، عن طريق مكتب للإدارة العامة للتشغيل بمقر وزارة العمل القديم بمدينة نصر (شرقي القاهرة)، أو مديريات العمل بالمحافظات، أو عن طريق أرقام، وكذلك على الموقع الرسمي لوزارة العمل على الإنترنت.

وذكرت الوزارة أن فُرص العمل جديدة ُتوفرة في 9 محافظات وهي: القاهرة، وبورسعيد، والقليوبية، والدقهلية، والغربية، والبحيرة، والوادى الجديد، والشرقية، وسوهاج.

للتقديم اضغط هنا

عمالة مصرية (الإنترنت)
عمالة مصرية (الإنترنت)

تفاصيل 3212 فرصة عمل جديدة في مصر

والوظائف الجديدة في تخصصات: مهندسين جودة، وسكرتارية، وإخصائي سلامة وصحة مهنية، ومندوب تسويق، ومدير منطقة أمن، ومساعد أمين مخازن، ومسئول تمويل، وسائقين رخصة أولى وثانية وثالثة، وأخصائيين تمويل، ومسئول تعيينات، ومندوبين مبيعات وتوصيل، ومهندسين ميكانيكا، ومراقبين جودة، ومقدم طلبات، وطباخين، وفنيين جميع التخصصات، ومشرفي إنتاج، وأفراد أمن، وعمال خياطة بكافة الأقسام، وعمال إنتاج، وعمال نظافة، وتخصصات أخرى.

وقالت الوزارة أن هناك مجموعة من الوظائف لذوى الهمم بالمحافظات، وذلك لاستيفاء نسبة الـ 5% من بين إجمالي عمالها من تلك الفئة، برواتب مجزية، وذلك في إطار تنفيذ خطتها لرعاية وتدريب وتشغيل ذوي الهمم خلال الفترة الحالية، وإلزام المنشآت بتشغيل 5% من إجمالي عمالها من ذوى القدرات الخاصة تنفيذاً للقانون رقم 10 لسنة 2018.

ووجه وزير العمل جميع مديريات العمل بالمحافظات بتكثيف المتابعة بعد إعلان الوظائف، وإرسال تقرير للوزارة يفيد باستلام راغب العمل الفرصة المناسبة له، وتحري المصداقية في نشر فرص العمل، والتأكد من تطبيق الحد الأدنى للأجور بواقع 3500 جنيه كحد أدنى فى كل الوظائف.

حملة الماجستير (الإنترنت)
حملة الماجستير (الإنترنت)

ارتفاع معدل البطالة في مصر

يذكر أن معدل البطالة في مصر ارتفع خلال الربع الثالث من عام 2023، ليبلغ 7.1% من إجمالي قوة العمل، وبارتفاع 0.1% عن الربع السابق، بحسب بيانات رسمية.

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن قوة العمل ارتفعت إلى 31.956 مليون فرد خلال الربع الثالث لعام 2023، مقابل 30.969 مليون فرد خلال الربع السابق، بنسبة ارتفاع مقدارها 3.2 بالمئة.

وبلغت قوة العمل فى الحضر 13، 928 مليون فرد، بينما بلغت في الريف 18.028 مليون فرد، أما على مستوى النوع فقد بلغ حجم قوة العمل 26.103 مليون فرد للذكور، بينما بلغت للإناث 5، 853 مليون فرد.

اقرأ أيضًا:

مؤسسات مالية دولية تكثف الضغوط على مصر

مصر تعلن عن رقم قياسي في أعداد السياح الوافدين

خليجيون| دولار السوق الموازية في مصر.. إلى أين؟

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار