قتلت أبوها من أجل حبيبها.. جريمة تهز المجتمع المصري

قتلت أبوها من أجل حبيبها.. جريمة تهز المجتمع المصري
سيارة شرطة في قرية مصرية (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

فاق المجتمع المصري على جريمة بشعة، بطلها فتاة لم يتجاوز عمرها 16 عامًا، قتلت أبوها من أجل حبيبها، في إحدى قرى محافظة الدقهلية (دلتا مصر).

التفاصيل، كما كشفتها الأجهزة الأمنية بالدقهلية تشير إلى العثور على أحد الأشخاص مقتولًا وملقى بجثمانه بترعة.

بعدها بدأت المباحث الجنائية تقصي الجريمة وجمع خيوطها، لتكتشف أن ابنته القاصر التي لم يتجاوز عمرها 16 عامًا تخلصت من والدها بمعاونة حبيبها، بسبب رغبة الولد الزواج من ابنة المجني عليه قبل بلوغها السن القانوني للزواج.

مدير أمن الدقهلية اللواء مروان حبيب تلقى إخطارا من أهالي القرية بالعثور على جثمان الضحية، الذي تبين أنه أحد مواطني القرية «أشرف.أ.ع»، 48 عاما، فني تصليح إلكترونيات.

وتوصلت التحريات إلى أن ابنته وتدعى «منة»، 15 عاما، من والدها بمعاونة المتهم «محمد.أ.هـ»، 18 عاما، وإلقاء جثمانه بجانب الترعة.

وتمكنت قوة من ضبط المتهمين وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة والتخلص من والد الفتاة، فجرى إخطار النيابة العامة التي باشرت التحقيقات وأمرت بنقل الجثمان لمشرحة المستشفى.

ارتفاع معدل الجريمة في مصر

يذكر أن مصر تحتل المركز الثالث عربيًا والرابع والعشرين عالميًا في جرائم القتل بحسب تصنيف «نامبيو» العالمي لقياس معدلات الجرائم.

وتشكل جرائم القتل العائلية في مصر نسبة الربع، بينما تؤكد دراسة للمركز القومي للبحوث الجنائية والاجتماعية الحكومي أن 92% من الجرائم في مصر هي بدافع «العرض أو الشرف». كما أن العوامل الاقتصادية باتت من أبرز الأسباب على تضاعف معدلات جرائم القتل.

وشهدت مصر في الآونة الأخيرة عدة جرائم صدمت الرأي العام منها قيام زوجات بقتل أزواجهن أو أزواج قتلوا زوجاتهم نتيجة خلافات تبدأ صغيرة في الغالب، ثم تتفاقم، كما وقعت جرائم قتل من رجال ضد نساء رفضن الارتباط بهم أو انفصلوا عنهم.

اللافت في تلك الجرائم هو ارتكاب أغلبها في الشارع أو أماكن عامة وتكون إما ذبحا أو بإطلاق الرصاص مثل واقعة قتل موظف بجامعة القاهرة لزميلته بإطلاق النار عليها في مقر عملها بالجامعة لرفضها الزواج منه ثم انتحر بعد ذلك.

اقرأ أيضا

جريمة بشعة تهز عرش الإنسانية.. سيدة تقتل ابنتيها رمياً بالرصاص

التفاصيل الكاملة للجريمة التي هزت أروقة جامعة القاهرة بمصر

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار