تركيا تطرد ثاني لاعب إسرائيلي بعد منشور حول الرهائن في غزة

تركيا تطرد ثاني لاعب إسرائيلي بعد منشور حول الرهائن في غزة
إيدن كارزيف (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

غرم نادي باشاك شهير التركي لاعبه الإسرائيلي إيدن كارزيف (الإنترنت)[/caption] ماليا، وأخرجه على سبيل الإعارة، بسبب منشور له على منصة إنستغرام يدعم الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في غزة.

وفي بيان، قال النادي: «بعد اكتمال الإجراءات التأديبية تم تغريم اللاعب، لقد وجدنا أنه من المناسب أن يواصل اللاعب مسيرته في الخارج، سيتم إرساله على سبيل الإعارة إلى ناديه السابق مكابي تل أبيب».

وأضاف النادي عبر حسابه في منصة إكس (تويتر سابقا)، الجمعة، أن منشور كارزيف كان «ضدّ حساسيات بلدنا»، فيما استجوبت الشرطة إدين كارزيف بشأن المنشور، إضافة إلى التحقيق الداخلي الذي أجراه ناديه، حسب «سي إن إن».

وكان رئيس النادي، جوكسل جوموسداج، قد تحدث سابقا للصحافة، قائلاً: «لقد طلبنا من اللاعب الدفاع عن نفسه، وقال كارزيف في دفاعه: لقد أدليت ببيان حول السلام وليس الحرب، لقد أُسيء فهمي، فأنا لست شخصاً يريد الحرب، بل أريد السلام»، وأزال اللاعب المنشور على الفور واعتذر.

تظاهرة للمطالبة برحيل اللاعب الإسرائيلي

وكانت مجموعة صغيرة من المتظاهرين تجمعت خارج الاستاد في ضواحي إسطنبول، للمطالبة برحيل كارزيف.

وقالت إحدى النساء: «كمسلمة، لا أريد اعتذاره، لدى نادي باشاك شهير خيارات أخرى، يمكنهم أن يجعلوا لاعباً مسلماً يلعب بدلاً منه، ولكن ليس لاعباً صهيونياً، وبينما تحدث مذبحة ويموت الأطفال، فإننا لا نريد ذلك».

وبعد المباراة، طلبت شبكة CNN من العديد من اللاعبين التعليق حول واقعة زميلهم، أثناء مغادرتهم غرفة خلع الملابس، ولم يكن لدى أي منهم أي شيء ليقوله، لكن

وفي مؤتمر صحفي، أجاب كاغداس أتان، مدير نادي باشاك شهير، على أسئلة شبكة CNN، وقال: «أحترم أنه يحاول القيام بشيء من أجل بلده أو عائلته، لكنه يحتاج إلى معرفة أين يعيش وعليه أن يحترم ذلك».

عقد إدين كارزيف مع النادي التركي

ويمتد عقد إدين كارزيف مع النادي التركي حتى مايو 2027، ويملك نادي مكابي تل أبيب خيار التوقيع معه بشكل دائم، فيما نقل الموقع الرسمي للنادي الإسرائيلي عن كارزيف قوله: «أنا سعيد بالعودة إلى النادي الذي بدأت فيه مسيرتي».

 ساغيف جيهزكيل (الإنترنت)
ساغيف جيهزكيل (الإنترنت)

وطرد إدين كارزيف بعد التخلص من لاعب إسرائيلي آخر، ساغيف جيهزكيل، من نادي أنطاليا سبور التركي، بعد أن أظهر معصمه المضمد الذي كان يحمل رسالة تدعم الرهائن الإسرائيليين عقب تسجيله هدفاً.

اقرأ أيضا:

تركيا تعتقل لاعب كرة قدم إسرائيليا

وسُمح لجيزكيل بالعودة إلى إسرائيل بعد أن تم اعتقاله واستجوابه من قبل السلطات التركية.

لمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار