الإمارات تطلق أول سيارة إطفاء كهربائية بالكامل

الإمارات تطلق أول سيارة إطفاء كهربائية بالكامل
أول سيارة إطفاء كهربائية بالكامل في الإمارات
القاهرة: منار إبراهيم

أعلنت شركة «نافكو» عن تدشين أول سيارة كهربائية بالكامل يتم صنعها داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، ووهي السيارة الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، مصممة وفقا للنظم التكنولوجية الحديثة.

شركة نافكو تنتج أول سيارة كهربائية في الشرق الأوسط

قدم معرض إنترسك 2024 الرائد عالمياً لخدمات الطوارئ والأمن والسلامة، بدورته الـ 25 في عام 2024 في مدينة دبي، أول سيارة إطفاء كهربائية بالكامل، مصنوعة بالإمارات.

وقال مدير تطوير المنتج في شركة نافكو محمد الخطاية، أن قوة سيارة الإطفاء تعمل ببطاريات تعمل على تغطية مسافة 250 كيلو متر، ويوجد بها مضغة للمياه تعمل بالمحرك الكهربائي، والذي يستمد طاقته من محرك السيارة.

تعمل السيارة مدة ساعة ونصف متواصلة، وتحمل في التانك الخاص بالمياه 4000 لتر، وقدرة المضخة التي تعمل بها 2000 لتر بالدقيقة.

وأكد أنها أول سيارة يتم تصنيعها داخل المعرض، وسوف يتم التعاون مع دبي Dubai Civil Defense لمدة شهر لتقديم أكثر من سيارة.

دبي تنتج سيارات كهربائية في عدد من مؤسساتها

وهذه ليست المرة الأولى التي تنتج فيها الإمارات سيارات كهربائية تابعة للإدارة الدفاع المدني، فهناك أول ىليه إطفاء كهربائية فريدة من نوعها في الشرق الأوسط والثانية على مستوى العالم.

وقال المدير العام للإدارة العامة للدفاع المدني بدبي اللواء خبير راشد ثاني المطروشي، «إن مركبة الإطفاء الكهربائية تتفوق بسرعتها على سائر المركبات التخصصية الأخرى بنسبة 20%، وتتميز بكفاءة عالية في تنفيذ المهام بنسبة 40%، ومزودة بنظام إضاءة حديثة (LED)».

وأضاف أن النظام المتحكم بها هو قائم على تقنية CAN -BUST، وتشغيل حدسي عبر شاشة عرض بحجم 17 بوصة موجودة في قمرة القيادة، وتعمل بنظام الذكاء الاصطناعي من خلال التحكم عن بعد بواسطة التقنيات الحديثة TELEMATIC.

دبي تطلق أول مركبة إطفاء كهربائية
دبي تطلق أول مركبة إطفاء كهربائية

إلى جانب وجود حجرة قيادة متطورة تتسع ل(6) من رجال الإطفاء والإنقاذ مع خاصية التفاف المقاعد لعقد اجتماعات طاقم العمل لوضع الخطط المناسبة لإدارة الحوادث.

وأكمل أن المركبة صديقة للبيئة، لا تنبعث منها الغازات الضارة فهي سهلة التشغيل ولا تصدر أصواتاً عالية أو منزعجة، وتهدف إلى تحقيق أفضل زمن استجابة للدفاع المدني بدبي، مما يساعد في تعزيز دورنا الفعال في حماية الممتلكات والأرواح أولاً بأعلى كفاءة ومهنية، وضمان تقديم جودة حياة أفضل في المجتمع.

أقرا أيضا:حفل زفاف الغندور وشهد.. فرح فلسطيني جديد يتحدى قذائف إسرائيل

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار