عمان واليمن يناقشان تسهيل الاستثمار بين البلدين.. وحوافز لرجال الأعمال والشركات

عمان واليمن يناقشان تسهيل الاستثمار بين البلدين.. وحوافز لرجال الأعمال والشركات
اليمن وعمان يناقشان الفرص الاستثمارية (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

تناقش عمان واليمن عملية وإجراءات تسهيل الاستثمار بين البلدين، في إطار ملتقى ينظمه فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة ظفار العمانية.

ويتناول «الملتقى العُماني اليمني لتسهيل الاستثمار» سبل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين سلطنة عُمان والجمهورية اليمنية، واستغلال الفرص الاستثمارية المتاحة في شتى المجالات، حسب وكالة الأنباء العمانية.

موعد إقامة الملتقى

ومن المقرر أن تقام أعمال الملتقى يومي 24 و25 يناير، بمجمع السُّلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة، ويستهدف رواد الأعمال والمستثمرين وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة في البلدين الشقيقين.

من جانبه أوضح نايف بن حامد فاضل رئيس فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة ظفار أنّ «الملتقى يهدف إلى تعزيز الشراكة والتعاون الاقتصادي بين الجانبين العُماني واليمني لتقديم مشروعات خدمية وصناعية وسياحية متكاملة».

الحوافز والمزايا الاستثمارية في سلطنة عُمان

وتابع: «إضافة إلى إتاحة الفرص أمام الشركات اليمنية ورجال الأعمال اليمنيين للتعرّف على الحوافز والمزايا الاستثمارية في سلطنة عُمان، وتبادل الخبرات والمعلومات، فضلا عن تعزيز الابتكار والأفكار التطويرية الجديدة والمبادرات الاستراتيجية المشتركة ذات الجدوى الاقتصادية».

ومن المنتظر أن يناقش الملتقى قطاع الاستثمار والتطوير التنموي، إلى جانب العمل الاستثماري والتعاون الاقتصادي وأهم مميزات الاستثمار في سلطنة عُمان وفق «رؤية عُمان 2040».

اقرأ أيضا:

عمان تدشن صندوقا لتحفيز الاستثمارات برأسمال 2 مليار ريال

ويشهد الملتقى جلسات نقاشية تستعرض أبرز المقومات والفرص الاستثمارية بشقها التجاري والصناعي والسياحي في سلطنة عُمان، بمشاركة متحدثين من الجهات الحكومية والقطاع الخاص وخبراء وصناع قرار في عدد من الجوانب الاقتصادية، إضافة إلى معرضٍ لبعض الشركات العُمانية.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار